إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

عشرات الاصابات بقمع الاحتلال للمسيرات السلمية

2017-02-17 16:21:28

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عشرات المواطنين ونشطاء السلام الإسرائيليين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة بلدة نعلين السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ومصادرة أراضي القرية الواقعة إلى الغرب من محافظة رام الله والبيرة.

 

وانطلقت المسيرة السلمية عقب صلاة الجمعة في ساحة المركز الصحي جنوب البلدة صوب منطقة إقامة الجدار، ورفع المشاركون الشعارات المطالبة بإنهاء الاحتلال وبوقف الاستيطان وبتفكيك جدار الضم والتوسع العنصري.

 

وهاجمت القوات المتظاهرين بقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عشرات منهم بحالات اختناق.

 

وقمع جيش الاحتلال مسرة قرية بلعين السلمية الأسبوعية، التي إنطلقت في الذكرى الـ12 لإنطلاق المقاومة الشعبية في القرية. حيث أطلق الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وشارك عشرات المواطنين إلى جانب شخصيات رسمية ومتضامنين أجانب في مسيرة مركزية دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين غرب رام الله.

 

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن مسيرة بلعين حققت إنجازات تدعو للفخر، أهمها استعادة مساحات من أراضي القرية، مشدداً الاستمرار لتحقيق  كل الأهداف الفلسطينية.

 

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف أن المقاومة الشعبية الطريق الانجع لدحر الاحتلال، وازالة كافة اشكاله الاستعمارية وفي مقدمتها استيطانه غير الشرعي، وجدار فصله العنصري، وحواجزه العسكرية.

 

وفي قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على اراضي المواطنين.

 

وأفاد الناشط بالمقاومة الشعبية مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وطاردت الشبان ما أدى لاندلاع مواجهات، ولم يبلغ عن وقوع اصابات او اعتقالات.

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس8.6
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى