نتانياهو: التحالف ضد ايران وداعش يقربنا من دول عربية

نتانياهو: التحالف ضد ايران وداعش يقربنا من دول عربية

17 فبراير، 2017 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو إن " هناك إمكانية كبيرة لسلام واسع بين إسرائيل ودول عربية في الشرق الأوسط".

وأضاف نتانياهو في مقابلة مع محطة "فوكس" الأمريكية قبيل مغادرته الولايات المتحدة، أن "الدول العربية بدأت تنظر إلى إسرائيل كحليف في المواجهة مع إيران وتنظيم داعش.. هذا الأمر يقربنا من بعضنا البعض وقد يفتح الطريق أمام آفاق للسلام".

وعند سؤاله عن الدول التي لينت موقفها من إسرائيل ، أجاب نتنياهو" ومن منها لم يفعل" دون ذكر أسماء هذه الدول، وكان نتانياهو تحدث في الأشهر الأخيرة عن تقارب بين حكومته وعدداً من الدول العربية دون أن يذكر أسماء هذه الدول ودون أن تظهر هذه العلاقات للعلن حتى الآن.

يذكر أن مصر والأردن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في العلن، فيما تشترط الدول العربية الأخرى تطبيع علاقاتها مع إسرائيل ، بإنسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967 بحسب مبادرة السلام العربية لعام 2002.

وكان نتانياهو جدد في مقابلته التمسك بشرطي إعتراف الفلسطينيين بإسرائيل "دولة يهودية" والسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة على المنطقة ما بين البحر المتوسط ونهر الأردن لصنع السلام مع الفلسطينيين.

ن.أ-ر.أ