مسالمة يعبر بالخضر إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس فلسطين

مسالمة يعبر بالخضر إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس فلسطين

17 فبراير، 2017 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حجز نادي شباب الخضر مقعدة في الدور الـ 16 من بطولة كأس فلسطين بعد تغلبه على نظيره فريق مركز رقم واحد بهدفين نظيفين، اليوم الجمعة، على استاد الشهيد فيصل الحسيني.

وقدم الطرفان في الشوط الأول أداءً متكافئاً، من خلال الاستحواذ وبناء الهجمات، مع أفضلية نسبية للخضر الذي تميز بالانضباط التكتيكي والإنتشار الجيد على أرضية الميدان.

وفي الشوط الثاني، أمسك عناصر الخضر في زمام الأمور وشكلوا ضغطاً واضحاً على مناطق المركز الخلفية، لكن الحظ عاندهم حتى الدقيقة 87 من عمر المباراة، عندما سدد رامي مسالمة كرة قوية من خارج الصندوق، سكنت الشباك.

ولم ينتظر مسالمة سوى دقيقة واحدة، ليؤكد فوز فريقه بهدفٍ ثانٍ من تسديدة رأسية.

وعلى ملعب الخضر، حقق نادي جمعية الشبان المسلمين مفاجأةَ بالانتصار على فريق هلال القدس، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بين الطرفين بهدفٍ لمثله، حيث سجل للجمعية شوقي سويطي، وللهلال تامر صيام.

كما فاز فريق شباب الأمعري على منافسه بيت أمر بخمسة أهداف لهدف، على استاد أريحا البلدي، وتناوب على تسجيل خماسية الأمعري أحمد عبد الله وأحمد أبو رداحة (هدفين لكل منهما)، وأحمد ميعاري، أما هدف بيت أمر الوحيد فجاء عن طريق مفلح عوض.

واستطاع فريق أبناء القدس أن يقصي نظيره جبل المكبر من البطولة، ويفوز عليه بهدف يتيم.

وانتصر نادي ترجي واد النيص على فريق شباب العبيدية بهدفين دون رد، سجلهما كل من أمجد زيدان وسميح أبو حماد.

وقال المدير الفني لنادي شباب الخضر غسان البلعاوي لشبكة أجيال الإذاعية عقب فوز فريقه: "كنت متخوفاً من استهانة بعض اللاعبين بالخصم، لكننا تمكنا من تحقيق الفوز في النهاية، وهذه اللقاء علمنا درس وهو احترام المنافس، ونادي المركز كان نداً قوياً لنا".

من جهته اعتبر مدرب فريق مركز رقم واحد إياد أشقر، أن لاعبيه قدموا أداءً مميزاً أمام نادٍ يلعب في دوري المحترفين.

وأشار أشقر إلى أنه تم التحضير بشكل جيد لهذه المباراة، مضيفاً:"أن نادي الخضر تفوق في عاملي التركيز واللياقة البدنية في الدقائق الأخيرة وتمكن من حسم النتيجة لصالحه.

م.ح - ر.أ