بسيسو يبحث مع مدير عام "الكسو" تعزيز الحضور الثقافي للقدس

بسيسو يبحث مع مدير عام "الكسو" تعزيز الحضور الثقافي للقدس

20 فبراير، 2017 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بحث وزير الثقافة إيهاب بسيسو، مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الكسو" عبد الله محارب، والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، في رام الله، سبل تعزيز الحضور الثقافي للقدس.

وناقش الجانبان سبل دعم الجانب الفلسطيني في مواجهة محاولات التهويد للتراث المادي وغير المادي في فلسطين، والاسناد فيما يتعلق باتهامات التحريض التي تطال المناهج الفلسطينية، وغيرها من القضايا.

وأكد بسيسو أهمية ما تكتسبه زيارة وفد المنظمة العربية للتربية والثقافية والعلوم على أكثر من جانب، وما يمكن أن تؤسس له من حراك وتعاون يمكن المراكمة عليه ، مشدداً على أن الثقافة محور أساس وحيوي لمقاومة الاحتلال، وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني، وأن زيارة المثقف والمبدع العربي تشكل إسناداً ودعماً وتعزيزاً لهذا الصمود.

وأشاد وفد "الكسو" بمشروع "عيون عربية"، الذي نفذ ما بين وزارتي الثقافة في فلسطين وتونس في إطار اتفاقية التوأمة ما بين القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، وما بين صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016، ودعم المنظمة لأن يتوسع المشروع بحيث يشمل كافة الدول العربية، وكذلك دعمها في تعزيز الحضور الفلسطيني في الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017، وتوقيع اتفاقية توأمة ما بينها وبين القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية.

وأكد محارب، أهمية زيارة فلسطين، وكسر الحصار الثقافي المفروض عليها، وبناء علاقات ثقافية متميزة مع المؤسسات الرسمية والأهلية فيها، مشدداً على أهمية توثيق التراث الفلسطيني المادي وغير المادي، مشدداً على ضرورة دعم المؤسسات الفلسطينية الرائدة لتنهض من جديد.

ع.م _ ر.أ