اعتقال 10 مواطنين بحملة مداهمات في الضفة

اعتقال 10 مواطنين بحملة مداهمات في الضفة

21 فبراير، 2017 - 08:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نفذ جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة، طالت 10 شبان واغلاق ورشة بزعم استخدامها لتصنيع أسلحة.

وإندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة الذين اقتحموا المخيم بآليات عسكرية، فيما تم اعتقال 5 أفراد من عائلة واحدة واقتيادهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات اسرائيلية قرية تل بمحافظة نابلس، ونفذ الجنود خلالها حملة تفتيش لعدد من منازل المواطنين، ما أدى لإندلاع مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية زيتا شمال طولكرم ما تسبب باندلاع مواجهات تخللها إصابات بالاختناق، بعد إطلاق وابل من القنابل الغازية التي أوقعت إصابات بالاختناق، حيث انتشر الجنود في شوارع البلدة وقاموا بعمليات دهم وتمشيط.

وفي قلقيلية توغلت آليات عسكرية في مدينة وتمركزت قرب مشاتل السبع وانتشرت في حي النقار، وأفيد عن اعتقالها لمواطن في المدينة قبل انسحابها.

وذكر الجيش أن جنوده اعتقلوا 9 شبان بزعم ضلوعهم في أعمال شعبية مناهضة لقواته وللمستوطنين، وتم إخضاعهم للتحقيق لدى أجهزة المخابرات.

وزعم الاحتلال العثور على ذخيرة وأسلحة ووسائل قتالية خلال مداهمة العديد من المنازل، كما تم إغلاق ورشة في بلدة تل بنابلس بزعم استعملها لتصنيع الأسلحة.

ن.أ-ر.أ