التماس لإجبار بلدية الاحتلال على جمع النفايات من شعفاط

التماس لإجبار بلدية الاحتلال على جمع النفايات من شعفاط

21 فبراير، 2017 - 08:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تقدم أهالي مخيم شعفاط وتنظيم "انسان، طبيعة وقانون" بالتماس اداري للمحكمة المركزية في القدس، يطالبون فيه بالزام البلدية على جمع النفايات من المناطق الواقعة خلف الجدار.

وأفادت صحيفة هآريتس العبرية بأنه تم إرفاق الإلتماس بوثيقة اعدها مدير خدمات الصحة في المنطقة، تشير إلى ارتفاع الحالات المرضية المرتبطة بالتلوث كأمراض جهاز التنفس والتهاب مزمن وازمة وتلوث الامعاء المتواصل والاسهال والتقيؤ.

كما ارفق الالتماس برسالة من مدير المدرسة الابتدائية في شعفاط، صالح محسن، كتب فيها أن "أوضاع النفايات في المدرسة غير محتملة، وهناك كمية كبيرة من النفايات على الشارع، الأمر الذي يجبر الناس على احراقها ما يؤدي الى انتشار الدخان في الشوارع، وتسربه إلى المدرسة، والتسبب بمشاكل صحية للطلاب".

يشار الى ان المنطقة التي يتناولها الالتماس تتبع لمنطقة نفوذ بلدية الاحتلال في القدس، وغالبية سكانها يحملون الهويات الاسرائيلية، لكنه منذ إقامة الجدار خلال العقد الماضي، تم تقليص الخدمات البلدية فيها، وفي مقدمتها جمع النفايات.

وحسب الالتماس فان حاويات النفايات القائمة هناك، معدة لخدمة 25 ألف نسمة، بينما يعيش في شعفاط 70 ألفاً، وقوم بتوفير خدمات النظافة في المنطقة مقاول تستأجره البلدية، لكنه يقوم بإخلاء جزء صغير من النفايات، بينما تتراكم اكوام أخرى في الشوارع، ويتم احياناً احراقها ما يزيد من المخاطر.

ن.أ-ر.أ