بالأرقام : ميسي منقذ برشلونة

بالأرقام : ميسي منقذ برشلونة

21 فبراير، 2017 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ لم يظهر نادي برشلونة الإسباني بمستوى جيد في آخر مباراة له امام ليجانيس في الليجا الإسبانية بعدما حصد فوزا بشق الأنفس على ضيفه بهدفين نظيفين وقع عليهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبالنظر الى أرقام برشلونة في الموسم الحالي فإن ظهور ميسي في الأوقات الحرجة أصبح امرا اعتياديا، فاللاعب حسم معظم مباريات فريقه هذا الموسم إما بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

وساهم ميسي بشكل مباشر في حصول فريقه على 17 نقطة إما عبر التسجيل أو صناعة الأهداف في الموسم الحالي بالليجا الإسبانية، كما ساهم بطريقة غير مباشرة في 18 نقطة أخرى، منحت الفريق الكتلوني وصافة الدوري للحظة.

ولا يختلف الأمر في دوري الأبطال فميسي ساهم بتسجيل 12 هدف في مرحلة المجموعات، حيث أحرز 10 أهداف بنفسه وقدم تمريرتين حاسمتين، أي أنه ساهم بتسجيل 50% من أهداف فريقه في البطولة رغم تغيبه عن مباراة بوروسيا مونشجلادباخ التي كاد أن يخسرها برشلونة.

أما في بطولة كأس الملك، فكان لميسي الدور الأكبر أيضا في الوصول إلى المباراة النهائية، فهو صاحب هدف التأهل أمام أتلتيك بيلباو في دور الستة عشر في لقاء العودة، كما سجل هدفا وصنع اثنين في مباراة الإياب أمام ريـال سوسييداد في ربع النهائي، وأحرز هدف في شباك أتلتيكو مدريد ذهابا وتسبب في هدف التأهل في لقاء العودة من نصف النهائي.

وقد تيبن لها هذه الأرقام سبب انهيار برشلونة أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال برباعية نظيفة حيث لم يكن البرغوث في مستواه المعهود الأمر الذي أثر على كل الفريق.

د.ي-ر.أ