"كلاشنكوف" الروسية تضاعف مبيعاتها بالشرق الأوسط

"كلاشنكوف" الروسية تضاعف مبيعاتها بالشرق الأوسط

21 فبراير، 2017 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "كلاشنيكوف" الروسية لصناعة السلاح "أليكسي كريفوروتشكو" إن مبيعات المجموعة تضاعفت العام الماضي بفضل نمو الطلب على منتجاتها في الشرق الأوسط.

وأضاف كريفوروتشكو في تصريحات لوكالة "رويترز" على هامش معرض الدفاع الدولي "إيدكس" في أبو ظبي إن المبيعات تضاعفت العام الماضي بسبب تزايد الطلب على الأسلحة والطائرات المسيرة ومنتجات أخرى تشمل عربات عسكرية، لكنه لم يقدم معلومات عن القيمة المالية لتلك المبيعات.

وتابع أن ما كسبته المجموعة عام 2016 عوضها عن الخسائر التي تكبدتها جراء العقوبات الأميركية على روسيا لدورها في الصراع المستمر منذ سنوات في شرقي أوكرانيا. وبسبب العقوبات خسرت المجموعة الروسية عددا من الأسواق.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة إنها تخطط لاستثمار مبلغ مماثل خلال العامين القادمين، وأكد أن برنامج التحديث الذي بدأ في وقت سابق آتى ثماره، مشيرا إلى تضاعف المبيعات في الشرق الأوسط الذي بات يمثل أكبر سوق للمجموعة الروسية، حيث يساهم بالجزء الأكبر من صادراتها.

وأشار كريفوروتشكو إلى أن المنتجات العسكرية تمثل الآن 80% من المبيعات، بينما تشكل المبيعات المدنية الباقي، على عكس ما كان عليه الوضع قبل فرض العقوبات الأميركية، والتي استهدفت العديد من الشركات الروسية في مختلف المجالات.

ع.م _ ر.أ