مسلمون يجمعون تبرعات لترميم مقبرة يهودية بأمريكا

مسلمون يجمعون تبرعات لترميم مقبرة يهودية بأمريكا

22 فبراير، 2017 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يقود مسلمون في الولايات المتحدة حملة لجمع تبرعات للمساعدة في ترميم مقبرة يهودية تعرضت للتخريب.

ونجحت الحملة في جمع نحو 3 أضعاف المبلغ الذي هدفت إلى جمعه في الأساس، وهو 20 ألف دولار.

وتلقت الحملة التي أطلقها عضوين بالجالية المسلمة ليندا صرصور وطارق الميسيدي، ما يقرب من 2000 تبرع، وجمعت أكثر من 56 ألف دولار، وتدعو حملة التمويل الجماعي إلى "التضامن مع الجالية اليهودية الأمريكية"، وتهدف للمساعدة في "إعادة بناء هذا المكان المقدس".

وتضرر أكثر من 170 شاهد في المقبرة اليهودية في سانت لويس بولاية ميزوري أمس الأول الاثنين، بعد سلسلة من التهديدات المعادية للسامية التي تستهدف المجتمع اليهودي.

وذكرت الصفحة المخصصة لتلقي التبرعات على شبكة الانترنت أن "المسلمين الأمريكيين يتضامنون مع الجالية اليهودية الأمريكية في إدانة هذا العمل المروع من التدنيس للأماكن المقدسة".

وأوضحت أن "أية أموال إضافية يتلقاها المشروع ستستخدم في مساعدة مراكز يهودية أخرى تعرضت للتخريب في أنحاء البلاد".

وفي السياق نفسه، أشادت جي. كي. رولينغ روائية بريطانية وكاتبة سلسلة روايات "هاري بوتر" بهذه الحملة، وقالت عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، إنها "خطوة جميلة جداً".

وأمس الثلاثاء أدانت الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية "إسنا" ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في ولاية ميزوري، أعمال التخريب التي طالت المقبرة.

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التهديدات الأخيرة التي استهدفت الطائفة اليهودية في أمريكا بأنها "مروعة ومؤلمة".

ن.أ-ر.أ