انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات

انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات

23 فبراير، 2017 - 09:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت انستغرام خدمة مشاركة الصور المملوكة لفيسبوك، عن البدء بإتاحة مشاركة البومات تتكون من عشر صور أو عشرة فيديوهات في نفس الوقت.

وتوفر هذه الطريقة على المستخدمين فيضان التنبيهات عند مشاركة مجموعة من أفضل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة، بحيث يمكن تجميعها ضمن موضوع واحد ومشاركتها دفعة واحدة.

ورغم أن الميزة الجديدة تقترب بشكل ما إلى قصص إنستغرام فإنها أكثر قرباً من طبيعة التطبيق وتفتقر للملصقات والرسم.

ويظهر حالياً رمز جديد يتيح للمستخدم تحديد عدة صور وفيديوهات لمشاركتها كموضوع واحد، مع سهولة التحكم في كيفية ظهور هذا الموضوع للمتابعين عن طريق الضغط المطول لتغيير الترتيب وإضافة المرشح (فلتر) لكل شيء دفعة واحدة أو التعديل عليها بشكل منفرد.

وستمتلك الصور مجتمعة شرحا موحدا، إلى جانب اشتراكها جميعا ضمن علامات موقع جغرافي وعلامات إعجاب وتعليقات موحدة.

ويقتصر استخدام الميزة حالياً على الصور والفيديوهات مربعة الشكل، وهو تقييد ألغته الشركة عام 2015، وقد تلغيه لاحقا أيضا ضمن هذه النوعية من المشاركات، وتسمح بإدراج صور وفيديوهات بقياسات مختلفة.

وسيظهر للمستخدم رمز جديد ضمن ملفه الشخصي للدلالة على أن هناك المزيد من الصور ضمن هذا الموضوع، وذلك للتمييز بين هذه المواضيع الجديدة والمواضيع القياسية التقليدية، كما سيتم عرض نقطة زرقاء أسفل هذه المواضيع عند مشاهدتها لإظهار وجود المزيد من المحتوى الذي يمكن عرضه عن طريق التمرير إلى اليمين أو اليسار.

يُذكر أن الميزة الجديدة أصبحت متوفرة لمستخدمي تطبيق إنستغرام على الأجهزة العاملة بنظاميْ أندرويد و"آي أو أس" البالغ عددهم ستمئة مليون مستخدم نشط شهرياً.

ن.أ-ر.أ