فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس

فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس

24 فبراير، 2017 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ منح القنصل الفرنسي العام في القدس "بيير كوشار" سيدة الاعمال الفلسطينية امل ضراغمة المصري وسام الشرف للاستحقاق برتبة الفارس من الجمهورية الفرنسية.

وقال "كوشار" إن الجمهورية الفرنسية منحت السيدة المصري وسام الفارس للدور الاستثنائي الذي قامت به تجاه اللغة والعلاقات الفرنسية، مشيدا بعملها الدؤوب ومسيرتها التعليمية والعلمية والاقتصادية.

وبدورها وبعد تسلمها وسام الشرف شكرت المصري الرئاسة الفرنسية على هذه الثقة، مشيدة بالعلاقات الفلسطينية والفرنسية ودعم الجمهورية الفرنسية لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة منذ عقود طويلة، مطالبة في كلمتها بان تكمل فرنسا مسيرتها الداعمة بالاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

كما أهدت الانجاز الى زوجها وشريكها بالعمل خالد المصري والى روح شقيقتها د. ريما التي درّست اللغة الفرنسية لمدة 25 عاما في عدة جامعات فلسطينية منها بيرزيت وبيت لحم. كما شكرت عائلتها التي تميزت بتعلم وتعليم اللغة الفرنسية ووالدتها المربية باسلة عناني والأصدقاء الداعمين لمسيرتها.

يشار إلى أن امل ضراغمة المصري تعمل كرئيس تحرير مجلة "ميدل ايست بزنس "- الشرق الاوسط للاعمال التي تصدر باللغتين العربية والانجليزية وأسست مجلة "ايكو ماج" باللغة الفرنسية المختصة بالاقتصاد الفلسطيني ومدير عام مجموعة "أوغريت" للتسويق والعلاقات العامة، وعضو مجلس ادارة دار القلم للتغليف والطباعة، وهي ناشطة بمجال حقوق المرأة الاقتصادية محليا وعربيا.

وكانت قد حصلت سابقا على جائزة "افضل سيدة اعمال وريادية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عام 2014"، واختيرت كواحدة من عشر نساء عالميات قياديات ورياديات عام 2015 وحصلت على لقب المرأة النموذج ولقب اكثر النساء العربيات تأثيرا في مجال العلاقات العامة وتقلدت عدة مناصب منها رئيسة منتدى سيدات الاعمال فلسطين، وهي من المؤسسين وكذلك عضو مجلس ادارة في شبكة سيدات أعمال الشرق الأوسط وشمال افريقيا،وعضو جمعية المرأة العربية في لندن وعضو الغرفة التجارية الأمريكية وعضو في الاتحاد العالمي للاعلام والمجلات في واشنطن، وعضو مؤسس في مبادرة التقارير الإسلامية في لندن ودبي وعضو في المبادرة العالمية للنساء القياديات ورئيس فخري لمؤسسة فرنسية مقرها باريس لفرعها في فلسطين "بالستين اكوي" التي تعنى بالناطقين باللغة الفرنسية ونائب رئيس جمعية خريجي فرنسا.

من الجدير ذكره أن وسام الفارس بدأ يمنح من قبل فرنسا في العام 1963 بعد ان اقره الرئيس "شارل ديغول" ويمنح هذا الوسام لأشخاص قلائل في العالم ويعملون على خدمة بلدانهم ومجتمعاتهم وساهموا في نشر اللغة الفرنسية وفي العلاقات الثنائية بين بلدانهم وفرنسا.

شاهد بالفيديو ...

ع.م _ ر.أ