جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة

جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة

24 فبراير، 2017 - 04:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شرعت شركة جوجل العالمية اليوم الجمعة، في تصوير مدينة رام الله بخاصية الستريت فيو "Google Street View" التي تعمل على رقمنة شوارع المدينة بتقنية 360 درجة ونشرها على برامجها مثل: خرائط جوجل وجوجل إيرث والتي تقدم صوراً بانورامية لجانبي الشارع يمكن رؤيتها من جميع الإتجاهات.

وسيصبح بامكان أي شخص في العالم قريباً، زيارة مدينة رام الله إفتراضياً كما لو كان يتجول حقيقة في شوارعها وأحيائها، ويأتي هذا المشروع لبلدية رام الله بعد الحصول على التراخيص الرسمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنسيق مع الجهات الامنية ذات العلاقة.

وتجولت السيارة في أحياء المدينة بسرعة لا تتجاوز الاربعين كيلومتراً في الساعة وهي تحمل برجاً عليه ثماني كاميرات عالية الدقة وواسعة الزوايا تشكل نماذج ثلاثية الأبعاد، ويكون هذا البرج مربوطاً بالاقمار الصناعية حيث يستخدم منظومة الاستشعار عن بعد لتحديد الموقع الجغرافي لمناطق جمع البيانات بدقة.

وبعد نشر الشركة للبيانات التي قامت بأخذها اليوم، ستكون الصور البانورامية متاحة للاستخدام عبر مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح أو باستخدام الفأرة للضغط على الأسهم المعروضة على الشاشة، ويمكن عرض الصور بأحجام مختلفة من أي إتجاه ومن زوايا مختلفة، وهناك خطوط يتم عرضها مع صورة الشارع والتي توضح إسم الشارع وإتجاه السير المسموح فيه.

وزودت بلدية رام الله شركة جوجل بالطبقات الجغرافية الخاصة بشوارع المدينة باتجاهات حركة السير ومسمياتها الرسمية العربية والانكليزية، وبمباني المدينة التي تحمل أرقاماً خارجية ورموزاً بريدية والتي ستسمح أيضاً باظهار العنوان الكامل لأي مبنى يقع في منطقة التجول الافتراضي كما يظهر في التطبيقات التفاعلية التي طورتها البلدية ووفرتها بشكل مجاني من خلال الرابط : www.ramallah.ps/e-maps.

وأكدت صفاء دويك مديرة دائرة النظم المعلوماتية في بلدية رام الله أن هذه الخطوة ستكون مهمة للمدينة ولفلسطين مشيرة في الوقت نفسه الى أن مسألة الخصوصية ستكون محفوظة بعد اجراء عمليات التصوير اللازمة

ن.أ-ر.أ