الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف

الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف

24 فبراير، 2017 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استقر الذهب قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف، مع تراجع التوقعات بشأن زيادة سعر الفائدة في الولايات المتحدة الشهر المقبل، وسجلت عقود الذهب في السوق الفورية 1249 دولاراً للأوقية الواحدة، ويقترب هذا السعر من أعلى مستوى سُجل منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

ويتجه سعر المعدن النفيس لتسجيل أعلى زيادة يومية من السادس من الشهر الجاري، إذ ارتفع الخميس بنسبة 1%، وتلقى الذهب دعماً من قرار بنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي إبقاء سعر الفائدة دون تغيير بفعل غياب الوضوح بشأن السياسة الاقتصادية للإدارة الأميركية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترمب.

وقال رون بار من بنك سوسيته جنرال الفرنسي إن تراجع سعري الدولار وسندات الخزينة الأميركية أفاد الذهب، ويلجأ المستثمرون لشراء الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة أو الدولار أو الأسهم بحثاً عن الأرباح والعكس بالعكس.

ويتراوح سعر الذهب منذ بداية الشهر الجاري بين 1220 - 1240 دولاراً، ووفق بيانات "رويترز" فقد ارتفع سعر المعدن منذ بداية العام بنسبة 8.5%.

وسجلت المعادن الأخرى ارتفاعاً؛ إذ صعدت أوقية الفضة إلى أكثر من 18 دولاراً بزيادة ناهزت 0.8% وتتجه لتسجيل تاسع أسبوع من المكاسب على التوالي، وزاد سعر أوقية البلاتين بنسبة 0.7% ليبلغ 1009 دولارات.

ن.أ-ر.أ