اللجنة الأولمبية تدعو إلى إنجاح ماراثون فلسطين الدولي والإسهام بإيصال رسالته الوطنية

اللجنة الأولمبية تدعو إلى إنجاح ماراثون فلسطين الدولي والإسهام بإيصال رسالته الوطنية

26 فبراير، 2017 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقدت اللجنة الأولمبية، أمس السبت، مؤتمر انطلاق ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الخامسة، في مقر بلدية بيت لحم، بحضور الشركاء والمساهمين في الحدث الرياضي البارز.

وقال جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، "إن الماراثون يمثل رسالة سياسية وطنية مركزها بيت لحم مهد سيدنا المسيح"، مضيفاً "أن المسار الذي سينطلق منه يحمل العديد من المعاني، بدءاً من نقطة البداية عند كنيسة المهد، مروراً بمسجد صلاح الدين، وبالمخيم والقرية ومن ثم العودة إلى نقطة الانطلاق.

وأوضح الرجوب أن هذا الحدث يسلط الضوء على المعاناة التي يتعرض إليها الشعب الفلسطيني على أرضه، ويظهر الحقائق أمام العالم من الانتهاكات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال على المواطنين، منوهاً إلى أن الرياضة الفلسطينية أصبحت منبر ووسيلة لإظهار المعاناة.

ودعا الرجوب كافة القائمين على ماراثون فلسطين الدولي الذي سينطلق في 31 من شهر آذار القادم، إلى إنجاحه بصورة متميزة، نظراً لزيارة وفد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لاعتماد الفعالية كحدث سنوي على رزنامة الاتحاد.

بدوره قال جبرين البكري محافظة بيت لحم، "إن المحافظة تتشرف باستضافة هذا النشاط، والذي يعكس صورة مشرقة عن فلسطين.

كما أكد عصام جحا نائب رئيس بلدية بيت لحم على أن الماراثون يسهم في تنشيط الحركة السياحية للمدينة، ويسلط الضوء على انتهاكات الاحتلال، مشيراً إلى أن مشاركة 4300 متسابقاً العام المنصرم، ساهم في نقل صورة الحدث.

م.ح - ر.أ