انتخاب مقرب من أوباما زعيماً للحزب الديمقراطي

انتخاب مقرب من أوباما زعيماً للحزب الديمقراطي

26 فبراير، 2017 - 02:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انتخب الديمقراطيون الأمريكيون، توم بيريز البالغ من العمر 55 عاماً زعيماً جديداً للحزب، ليصبح أول شخصية متحدرة من أمريكا اللاتينية تتولى قيادة الحزب، كما أنه صديق مقرب من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وسيقود بيريز معركة الديمقراطيين ضد الرئيس دونالد ترامب وإعادة تنظيم صفوف الحزب، حيث هنأ ترامب الديمقراطيين بشكل ساخر على اختيارهم بيريز وكتب على تويتر "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة من أجله ومن أجل الحزب الجمهوري!".

وسارع أوباما الذي ترك منصبه في 20 كانون الثاني/يناير إلى الترحيب بانتخاب صديقه، قائلاً إنه مقتنع بقدرته على جمع أسرته السياسية و"ابراز جيل جديد من القياديين".

كما سارع بيريز الذي انتخب بـ235 صوتاً من أصل 435 ناخب إلى مد اليد إلى جناج بيرني ساندرز داخل الحزب، من خلال تسميته منافسه الرئيسي كيث إيليسون الذي نال 200 صوت، في منصب نائب اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وأطلق بيريز الذي كان مرشحاً لمنصب نائب الرئيس خلال الحملة الرئاسية للمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون، نداءً إلى الوحدة، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بمرحلة من تاريخ الحزب الديموقراطي سيدرسها الأمريكيون على مدى سنوات عدة.

وقال "سيسألوننا أين كنتم في 2017 عندما كان لدينا أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة؟ وسنكون قادرين على الإجابة بأننا جمعنا الحزب الديمقراطي وبأن هذا الرئيس لم يحكم سوى لولاية واحدة".

ن.أ-ر.أ