اعرف حالتك الصحية من عيونك

اعرف حالتك الصحية من عيونك

27 فبراير، 2017 - 02:02pm

شبكة أجيال الاذاعية_العيون تقول كل شيء. مثل كل أجهزة الجسم الأخرى يمكن أن تشير العيون الى مشاكل صحية خفية. تعرفوا الى قائمة الامراض التي ترتبط بالعيون:

تعتيم الرؤية أو الرؤية المزدوجة

ذا كنت تعاني من رؤية مزدوجة أو إذا أصبحت رؤيتك ضبابية أو قاتمة، فقد يكون هذا مؤشرا على الإصابة بالسكتة الدماغية. يجب عليك زيارة الطبيب على الفور.

انفتاخ العيون

أي شعور بانتفاخ في العين من دون سبب واضح يمكن يشير الى الاصابة بالغدة الدرقية، التي يمكن أن تكون بسبب فرط نشاط الغدة الدرقية.

حلقة رمادية حول القرنية


ظهور حلقة رمادية حول حافة القرنية غالبا ما يسير جنبا إلى جنب مع ارتفاع نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية. هذا يهيئ الشخص لزيادة خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. يجب عمل فحص للدم إذا لاحظت ذلك فورا.

نقاط عمياء

ذا كان لديك أي بقعة أو خطوط متموج في مجال البصر، فقد يكون ذلك من أعراض الصداع النصفي. إذا حدث ذلك مع صداع متكرر، عليك أن تذهب وترى طبيبك.

رؤية ضبابية


التحديق في الشاشة طوال يوم يمكن ان يسبب التوتر لعينيك. حتى ان الرؤية الضبابية أصبحت شائعة جدا لدى الأشخاص الذين يستخدمون الحواسيب كل يوم. ولكن إذا استمرت هذه المشاكل، فإنها قد تشير إلى وجود مشكلة أكبر من متلازمة ضبابية الرؤية.


اصفرار العيون


يمكن ان يرتبط اصفرار العيون بأعراض اليرقان أو انخفاض الهيموغلوبين. وتشير عيون الصفراء الى ان الكبد لا يعمل بشكل صحيح. وهذه المشكلة شائعة بين البالغين والأطفال على حد سواء. أيضا، إذا كان الهيموغلوبين منخفضا، يمكن أن يظهر اصفرار في العيون.