الحلو: نطالب بإقالة وزير النقل والمواصلات

الحلو: نطالب بإقالة وزير النقل والمواصلات

28 فبراير، 2017 - 04:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالبت نقابة قطاع النقل والمواصلات باستقالة وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة وتعين آخر يتفرغ لقضايا الوزارة .


وقال رئيس نقابة قطاع النقل العام عبد الله الحلو إن لدى قطاع النقل في الوطن العديد من المشاكل وهي بحاجة لوزير متفرغ لحل هذه المشاكل اليومية، مضيفا أن الوزير الحالي طبيلة غير متفرغ وهذا الحكم جاء بناء على تصريحه في اجتماعنا معه يوم الخميس الماضي. مبينا أننا قمنا بتقدم كتاب لدولة رئيس الوزراء من أجل ترتيب عقد لقاء مع وزير المواصلات وهذا ما انزعج منع طبيلة خلال الاجتماع .


وأضاف الحلو أن النقابة تطالب بإقالة وزير المواصلات وتعين آخر متفرغ لحل قضايا القطاع، والتوقف عن جميع الخطوات التي تهدد انهيار القطاع، والعودة إلى جميع البروتوكولات والاتفاقيات الموقعه، والامتناع عن اتخاذ أي إجراء بحق أي شركة لديها قضية منظورة أمام القضاء قبل صدور قرار بحقها.


وبين الحلو أن القطاع سيعتصم يوم الاثنين القادم الساعة 11 صباحا أمام مجلس الوزراء وسيسلم مفاتيح الحافلات والمركبات العمومية لمكتب رئيس الوزراء .


أما وزير النقل فقال إن كلام الحلو غير دقيق مبينا أن الوزارة بكامل طاقمها تعمل الليل بالنهار للصالح العام، و"أنا كـ وزير أقوم بدوري بشكل كامل بالإضافة إلى دوري في بلدية نابلس التي جاءت بتكليف من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مضيفا لا اريد شهادة إضافية من أحد" .


وأكد الوزير طبيلة قيامه باعطاء المدراء و رؤساء الأقسام الصلاحيات للقيام بمهام وتسهيل الأمور وهذا ما نفاه الحلو .

الحوار الذي دار بين رئيس نقابة قطاع النقل العام عبد الله الحلو و وزير الموالصلات سميح طبيلة في برنامج أجيال هذا المساء

ر.ق-ر.أ