أطباء سجون الاحتلال .. شياطين خرساء

أطباء سجون الاحتلال .. شياطين خرساء

05 مارس، 2017 - 09:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بأن العديد من شهادات الأسرى تؤكد على أن الأطباء الإسرائيليين وخصوصاً أطباء إدارة السجون شركاء في جرائم تعذيب الأسرى وخاصة المصابين منهم، والضغط عليها جسدياً ونفسياً لإنتزاع اعترافات منهم تحت الضغط.

وكان تقرير صادر عن الهيئة اتهم أطباء ادارة سجون الاحتلال والاطباء الاسرائيليين العاملين لدى الأجهزة العسكرية ومعسكرات الجيش تعذيب الأسرى والضغط النفسي عليهم واهمالهم صحياً وتركهم فريسة لشتى الأمراض التي تنهش أجسادهم وعدم التزامهم بآداب واخلاق المهنة الطبية والمواثيق الدولية والانسانية بهذا الصدد.

وأضافت الهيئة إن العديد من إفادات الأسرى أثبتت الشراكة بين الأطباء والمحققين في ممارسة التعذيب وانهم لم يعارضوا تعذيب الأسرى عندما قدموا تقارير تشير إلى تحمل الأسرى للتعذيب والارهاق البدني والنفسي، وكذلك الامتناع عن التدخل لتقديم علاج للاسرى الجرحى والمصابين الذين يتم استجوابهم في غرف التحقيق.

وأوضح قراقع في مقابلة مع "أجيال" أن الهيئة تقوم بتوثيق واعداد تقارير من شهادات الأسرى على ذلك، موضحاً أن الأطباء العاملين في السجون لم يتخذوا أي اجراء للوقوف بوجه تشريعات مثل قانون التغذية القسرية، كما ارتكب الأطباء في إدارة السجون الكثير من الأخطاء الطبية، وهناك حالات موثقة لذلك.

المزيد في مقابلة الوزير قراقع..

ن.أ-ر.أ