صحيفة: حماس ستقبل بحدود 1967 دون الاعتراف باسرائيل

صحيفة: حماس ستقبل بحدود 1967 دون الاعتراف باسرائيل

08 مارس، 2017 - 09:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن حركة حماس تتجه للموافقة على إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، دون الاعتراف باسرائيل، في وثيقة ستعلنها بعد انتخابات المكتب السياسي للحركة ومجلس الشورى التابع لها الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها في الحركة بأن الوثيقة ستعلن "انسلاخ الحركة عن أي ارتباط تنظيمي بأي جهة أو جماعة خارجية" في إشارة لجماعة الإخوان المسلمين التي تطالب مصر بفك الارتباط معها.

وبينت الصحيفة أن جميع المؤسسات المهمة في الحركة على المستوى السياسي والدعوي والعسكري شاركت في صياغة الوثيقة، كما أدخلت تعديلات عليها في اجتماعات جرت في الدوحة بين قادة المكتب السياسي من المكتب ومجلس الشورى للحركة خالد مشعل وإسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق، بانتظار إقرارها نهائياً بتركيبتيهما الجديدتين بعد الانتخابات.

كما أشارت المصادر إلى أن الوثيقة "تحدد الصراع مع الاحتلال، ولن تتطرق إلى اليهود باعتبارهم أعداءً، فيما بدا محاولة للتخلص من اتهامات معاداة السامية، وتشكل هذه التعديلات تحولاً كبيراً في الميثاق الذي أقرته الحركة قبل 29 عاماً ويصفها بأنها "جناح من أجنحة الإخوان المسلمين في فلسطين"، ويشدد على معارضة الحلول السلمية.

ن.أ-ر.أ