الإنترنت يتخلص من الإعلانات المزعجة

الإنترنت يتخلص من الإعلانات المزعجة

22 مارس، 2017 - 07:03pm

شبكة اجيال الإذاعية ARN_ حث تحالف يضم مجموعات من المعلنين ومشتري الإعلانات وبائعيها من غرب أوروبا والولايات المتحدة، قطاع الإعلانات على عدم استخدام تصميمات تسويق مزعجة مثل تلك التي أدت لزيادة سريعة في معدلات اللجوء لحجب الإعلان.

وتشمل أنواع الإعلانات التي وصفها التحالف بأنها دون المستوى المطلوب تلك التي تظهر فجأة في نافذة منفصلة عند استخدام مواقع على الإنترنت، وتسجيلات الفيديو التي تعرض تلقائيا بالصوت والإعلانات بالرسوم المتحركة التي تظهر فجأة، والإعلانات على الشاشة الكاملة التي تخفي المحتوى المستخدم عن القارئ أو المشاهد.

وأثار الاستخدام الواسع لبرامج وقف ظهور الإعلانات جدلا طويلا داخل القطاع بشأن ما إذا كان يتعين الحد من الإعلانات المزعجة، أومجرد استبعاد العملاء الذين يستخدمون برامج منع ظهور الإعلان.

وقال التحالف الذي يحمل اسم (تحالف إعلانات أفضل) الأربعاء، إنه سينشر المعايير الطوعية بعد دراسة شملت أكثر من 25 ألفا من مستخدمي الإنترنت والهواتف المحمولة.

وحدد التحالف ستة أنواع من إعلانات أجهزة الكمبيوتر و12 نوعا من إعلانات الهواتف باعتبارها دون المستوى المقبول بين العملاء ودعا المعلنين لتجنبها.

وقال ماتي ليتونين المحلل لدى آندرز أناليسيز إن أشكال إعلانات الإنترنت التي حددها التحالف "تلقى استهجان هذه المجموعات بالفعل منذ سنوات ومع ذلك ما زالت شائعة".

ويضم التحالف اتحادات معلنين كبرى من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، كما يضم منصات إعلانية مثل غوغل وفيسبوك ومعلنين مثل بروكتر آند غامبلر ويونيليفر وناشري أخبار مثل نيوز كورب وواشنطن بوست وتومسون رويترز الشركة الأم التي تضم وكالة رويترز للأنباء.

م.ح - ر.أ