فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل

فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل

24 مارس، 2017 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقر مجلس الشيوخ الأميركي بأغلبية ضعيفة تعيين "ديفد فريدمان" سفيرا للولايات المتحدة لدى إسرائيل، وذلك بعد أسابيع من ترشيح الرئيس دونالد ترمب له لشغل هذا المنصب.

وأقر مجلس الشيوخ الخميس تعيين فريدمان بأغلبية 52 صوتا ضد 46، وقد صوت العضوان الديمقراطيان "روبرت مينينديز" و"جو مانشين" إلى جانب الأعضاء الجمهوريين لصالح مرشح ترمب وصديقه منذ سنوات طويلة.

ويرى محللون أن نتيجة التصويت تعبر عن حالة الاصطفاف الحربي بين الديمقراطيين والجمهوريين، وعن رفض الديمقراطيين لتعيين فريدمان بسبب مواقفه وهجوماته السابقة على خصومه، وقال العضو الديمقراطي أ"ل فرانكين" إن سجل فريدمان يشير إلى أنه يفتقر إلى الوسائل اللازمة ليكون دبلوماسيا جيدا.

كما قال نواب ديمقراطيون إن مواقفه تنطوي على مخاطر أمنية في منطقة مضطربة كالشرق الأوسط. وسبق لهذا المحامي المتخصص في قضايا الإفلاس، والذي لا توجد لديه أي خبرة دبلوماسية، أن اتهم الرئيس السابق باراك أوباما بمعاداة السامية.

كما هاجم اليهود الذين يوصفون بالليبراليين، وقال إنهم أسوأ من الذين تعاونوا مع النازيين، وفي جلسة أمس الخميس وقبلها في جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ في فبراير/شباط الماضي، بدا فريدمان كأنه يعتذر عن هجوماته السابقة.

ع.م _ ر.أ