نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟

نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟

24 مارس، 2017 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حاولت الخطوط الجوية الملكية الأردنية التخفيف من وقع القرار الغربي بحظر الأجهزة الإلكترونية في مقصورات الطائرات، مقترحة بدائل طريفة على ركابها، ومن ذلك "التحديق في الآخرين".

ونشرت الشركة التي تعتبر الناقل الجوي الوطني في الأردن على صفحتها بموقع فيسبوك، منشورين إثر قرار الولايات المتحدة الأميركية حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول عربية منها الأردن.

وقالت الملكية في منشورها الأول "نقدم لك 12 شيئاً يمكن لك فعلها أثناء رحلة طيران تستغرق 12 ساعة بلا حاسوب محمول أو حاسوب لوحي"، من بينها الانخرط في محادثة بدائية من عصر ما قبل الإنترنت، وتخيل أن صينية الطعام لوحة مفاتيح.

كما تضمنت البنود "فكر في أسباب عدم وجود حاسوب محمول أو حاسوب لوحي معك، تأمل، قل مرحباً للشخص الذي يجلس إلى جانبك"، أو "استغرق ساعة في تقرير ما الذي ستشاهده خلال الرحلة".

وتبع القائمة منشور آخر كتب فيه "أو افعل ما يجيده الأردنيون.. حدق بالآخرين. كن ذكياً، كن أردنياً، حلق مع الملكية الأردنية".

ولقي المنشوران استحساناً لدى بعض مستخدمي مواقع التواصل الذين تجاوبوا بالضحك واعتبر بعضهم أنهما يتهكمان على قرار الحظر.

كما نشرت الأردنية على موقعها يوم 22 مارس/آذار قصيدة بالإنجليزية معناها "كل أسبوع حظر جديد، سافروا إلى أميركا طالما الأمر ممكن، أصبحنا نكتب الشعر، ولن ندع على رحلتنا مجالاً للتنكيد".

يذكر أن رحلة الطيران من عمان إلى أمريكا تستغرق نحو 12 ساعة، ويجب على المسافر التواجد في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة لاستكمال إجراءات السفر والتفتيش والتدقيق الأمني.

ن.أ-ر.أ