السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور ربع النهائي من كأس فلسطين

السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور ربع النهائي من كأس فلسطين

24 مارس، 2017 - 09:03pm

شيكة أجيال الإذاعية ARN_ حجز فريق شباب السموع مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس فلسطين، بعد فوزه اليوم الجمعة، على نظيره طوباس بهدفٍ نظيفٍ، على استاد ماجد أسعد في البيرة، ضمن منافسات الدور الـ 16 من البطولة.

واعتمد طوباس في الشوط الأول على الكرات الطويلة للوصول إلى مناطق السموع الخلفية، مستغلاً تقدم الدفاع في كثير من المناسبات.

أما السموع ففضل نقل الكرات القصيرة بين لاعبيه، كوسيلة للوصول إلى منطقة عمليات الخصم.

وكاد السموع أن يفتتح التسجيل 18، عندما وصلت كرة عرضية داخل الصندوق، لبهجت ربعي الذي سددها مباشرة، قبل أن ترتطم بالعارضة.

وعند الدقيقة 40 سنحت لطوباس فرصة ثمينة، بعد أن صوب عبد الله أبو محسن كرة طولية من فوق الحارس، تصدى لها المدافع أحمد كشكش.

وفي الشوط الثاني حقق طوباس أفضلية واضحة من خلال الفرص التي أتيحت له والخطورة التي شكلها على مرمى السموع.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين وقع أحمد كشكش مدافع السموع على هدف اللقاء الوحيد من تسديدة رأسية، سكنت شباك المرمى.

وفي اللقاء الثاني الذي جرى على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام، تغلب فريق ترجي واد النيص على نظيره مركز طولكرم بهدفين لهدف، وتأهل للدور القادم.

وسجل أهداف اللقاء كل من جهاد صقر وقاسم نجار للترجي، ونديم الشيخ للمركز.

وتقام يوم غدٍ مبارتين، حيث سيواجه فريق جمعية الشبان المسلمين خصمه شباب الأمعري على استاد الخضر في بيت لحم، فيما سيقابل شباب الخضر منافسه أبناء القدس على ملعب الحسين في الخليل.

وعبر علي يونس المدير الفني لنادي السموع عن سعادته ببلوغ فريقه للدور الربع النهائي من بطولة كأس فلسطين.

وقال يونس لشبكة أجيال الإذاعية: "انتصار مهم، رغم أننا لم نؤدي بكامل إمكانياتنا، وطوباس اليوم كان نداً قوياُ لنا".

وأضاف يونس: " أن هنالك العديد من العوامل التي أدت لتراجع أداء السموع، منها الإصابات والغيابات وتوقف الدوري، لكننا سنعمل على تقييم الأوضاع، من أجل تصحيح المسار".

وقال حمزة نصار لاعب فريق طوباس لشبكة أجيال الإذاعية: " لعبنا اليوم بشكل جيد، وأدينا بالشكل المطلوب، لكننا لم نوفق بتسجيل الأهداف، ومن لا يستغل الفرص للتسجيل، سيتلقى الأهداف في مرماه"، مضيفاً "أن طوباس لم يكن يستحق الخسارة".

وكان رأي زميله مجدي عدواين متوافقاً مع نصار، مصرحاً: "أن سبب الخسارة هو إهدار الفرص"، مشيراً إلى أن تذبذب أداء النادي سببه في الدرجة الأولى فقدان الأمل بالتأهل لدوري المحترفين هذا الموسم.

م.ح - ر.أ