البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.512 3.512
4.964 4.964
4.124 4.123
0.200 0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:47 11:24 2:17 4:43 6:01

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً نسبياً وبارداً الى بارد، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً..

القدس 11.3

مباريات اليوم

  • ريال مدريد x أبويل نيقوسيا 21:45
  • توتنهام هوتسبير x بوروسيا دورتموند21:45
  • ليفربول x إشبيلية21:45
  • مركز بلاطة x شباب الخليل16:00
  • أهلي الخليل x ترجي واد النيص16:00
  • جبل المكبر x مؤسسة البيرة16:00

رئيس هواوي: الساعات الذكية عديمة الفائدة

2017-04-13 20:05:19

2017-04-13 20:05:19

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ لم يكتف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الدوري لشركة هواوي إريك شو زيجون، بالقول إن الساعات الذكية غير مفيدة، وإنما رفض بالأساس فكرة الساعات الذكية بأكملها، رغم أن شركته من أبرز الشركات المصنعة لها.

 

وقال شو "كنت مرتبكاً دائماً بشأن ما هي فائدة الساعات الذكية عندما نمتلك ساعات ذكية"، مؤكداً أنه لم يرتد مطلقاً إحدى الساعات الذكية خلال جلسة سؤال وجواب في قمة هواوي العالمية للمحللين 2017 في الصين، وفقا لموقع "ساوث تشاينا مورنينغ".

 

وكانت هواوي أصدرت مؤخراً الساعة الذكية "ووتش 2"، التي تعمل بالإصدار الجديد من نظام تشغيل الساعات الذكية "أندرويد وير 2"، والتي تتميز بأنها تضم أحدث التقنيات المتاحة للساعات الذكية مثل نظام تحديد المواقع الجغرافية "جي بي أس" وشريحة اتصالات "أل تي إي" ومقاومة الماء، كما تملك مكبر صوت وميكروفوناً مدمجين وسعة تخزين لحفظ الموسيقى، إلى جانب العديد من وسائل تتبع أنشطة اللياقة البدنية.

 

ويبدو أن شو لا يعجبه كل ذلك حيث قال "عندما قدم فريق الساعة الذكية في هواوي أفكارهم إليّ بحماس شديد، كنت أواصل تذكيرهم أن يأخذوا بالاعتبار ما إذا كانت هناك احتياجات ملموسة في السوق".

 

ولا يبدو أن تعليقات شو تستند فقط إلى بعض الضغينة تجاه فريق هواوي، وفقاً لموقع مشابل المعني بشؤون التقنية، ذلك أنه ليس سراً أن المستهلكين يكافحون للعثور على فائدة للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء ككل.

 

كما أن شركات الأجهزة القابلة للارتداء تتعثر، ومن الأمثلة البارزة هنا شركة "فيتبت" التي استغنت عن خدمات 6% من موظفيها، وذكرت تقارير أنها واجهت مشكلات رئيسية في تطوير أول ساعة ذكية حقيقية لها.

 

أما بالنسبة للشركات الأخرى فمن أجل أن تكسر حقاً حواجز عدم اكتراث المستهلكين وسيطرة آبل على السوق، فإن إيجاد تلك "الاحتياجات الملموسة"، مثلما يُطالب شو، قد يكون سبيلها الوحيد للمضي قدماً.

 

ن.أ-ر.أ



أخبار ذات صلة

آبل تعترف بمشاكل في شاشة آيفون X الجديد

بعد شكاوى تتعلق بسهولة تهشم زجاج الهاتف الخلفي..

المزيد ..

احترس..نسخة مزورة من وأتس آب، فكيف تتعرف عليها؟

حمل مؤخرا أكثر من نصف مليون شخص نسخة مزورة لهذا التطبيق..

المزيد ..

هذا هو أقوى محرك في العالم

سيستخدم لتشغيل سفن الشحن العملاقة...

المزيد ..

آبل قد تحقق تريليون دولار بسبب آيفون X

بعد أن سجلت الشركة أرباحاً تفوق التوقعات..

المزيد ..

دراسة: نحتاج جاذبية صناعية للسفر إلى المريخ

تراجع وزن الإنسان على سطح المريخ ينعكس سلباً على أداء الدماغ..

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية