البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.567 3.577
5.034 5.048
3.997 3.999
0.198 0.198

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
3:59 12:36 4:16 7:42 9:12

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الجمعة صافياً، ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 25 مئوية...

القدس 23.1

د. ضرغام مرعي: عام 2017 سيُتَوج بدخول الوطنية موبايل غزة

2017-04-20 12:07:15

2017-04-20 12:07:15

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ عقدت الهيئة العامة لشركة الوطنية موبايل اجتماعها العادي السادس في رام الله، تزامنا مع عقده في قطاع غزة عبر تقنية الاتصال المرئي. وفي افتتاح الجلسة قدم السيد محمد أبو رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية موبايل، تقرير المجلس للهيئة العامة وتطرق في خضم عرضه للتقرير إلى التطورات الأخيرة الحاصلة في الشركة، فقال "نبشركم جميعاً اليوم بدخول الوطنية موبايل إلى قطاع غزة، فلقد بدأنا بالفعل بتشييد الشبكة هناك بعد أن قمنا بإدخال المعدات اللازمة. إن دخول غزة سيتيح لنا توسيع مناطق التغطية لتشمل ال40% المتبقية من سوق الاتصالات الفلسطينية وإنهاء احتكار دام عدة أعوام لسوق يضم أكثر من مليوني نسمة، وهذا كله سينعكس ايجاباًعلى أداء الشركة المالي بشكل واضح". وأضاف أن الوطنية موبايل بدأت بالعمل على بناء شبكة الجيل الثالث في الضفة الغربية لتطلقها هذا العام أيضاً.
في حين ذكر الدكتور ضرغام مرعي، الرئيس التنفيذي للشركة، "إن الوطنية موبايل دخلت عام 2017 من أوسع أبوابه، حيث بدأنا رسمياً بتشييد أحدث شبكة اتصال في قطاع غزة للتحضير لإطلاق العمل تجارياً هناك مع نهاية هذا العام، ليتحرر سوق الاتصالات في غزة بعد أعواماً طويلة من الحصرية لمشغل واحد. إننا نؤمن وبشدة بحق المواطنين بحرية الاختيار بين مشغل شبكة وآخر والحصول على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار في جو تنافسي صحي، تُعلى فيه مصلحة المشترك". واستطرد د. مرعي، "إن عام 2017 هو عام الخير والإنجاز في الوطنية موبايل، حيث سيتحقق خلاله مشروعان استراتيجيان في غاية الأهمية، أولهم عمل الشركة في كافة أنحاء الوطن الفلسطيني، وثانيهم تشغيل خدمة الجيل الثالث".
وعن اطلاق خدمة الجيل الثالث، أعرب د. مرعي عن أمله بأن يتم تحديث شبكة الجيل الثالث في أقرب وقت ممكن إلى الجيل الرابع (4G LTE) المتوفرة في معظم أنحاء العالم، وأكد أنه من حق المواطن الفلسطيني مواكبة هذا التطور التكنولوجي وبناء أحدث الشبكات ليتمتع بأفضل الخدمات بأفضل الأسعار، وهو ما حرصت الوطنية على تقديمه منذ نشأتها.
وكان قد حضر اجتماع الهيئة العامة العادي السادس وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان الزهيري، ووفد رفيع المستوى من شركة Ooredoo-المستثمر الأكبر في الوطنية موبايل، ووفد من صندوق الاستثمار الفلسطيني ثاني أكبر مساهم في الشركة، ومراقب الشركات د. حاتم سرحان، وممثل إرنست آند يونغ مدقق حسابات الشركة الخارجي، السيد رامي طه، وعدد كبير من مساهمي الشركة. وكانت أعمال الاجتماع قد بدأت بتقرير حول أداء الشركة خلال عام 2016 والمصادقة على البيانات المالية المدققة لعام 2016، وذلك بعد أن قام مراقب الشركات د. حاتم سرحان، بإعلان قانونية الجلسة وقانونية كافة القرارات التي تصدر عنها، مشيراً في ذات الوقت إلى أن اجتماع الهيئة العامة للوطنية موبايل يؤكد إلتزام الشركة بتطبيق الحوكمة والتي تضم هيأتها شخصيات مميزة لهم بصمات معروفة في بناء المؤسسات وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.
وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2016 وكلمة الرئيس التنفيذي د. ضرغام مرعي، وتقرير مدقق حسابات الشركة الخارجي للسنة المالية المنتهية في 31-12-2016، وتم بعدها مناقشة البيانات المالية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2016، كما وتم انتخاب السادة برايس ووترهاوس كوبرز"PwC" مدققاً لحسابات الشركة للسنة المالية 2017.
الإنجازات المالية
أوضح د. مرعي أن إنجازات عام 2016 تؤكد إصرار الوطنية موبايل على النمو والتطور، حيث حققت الشركة إنجازات محكمة على مستوى السوق الفلسطينية، نتيجة إتباع استراتيجية تسويق تضع المشترك أولا، إضافة إلى سياسة ترشيد تكاليف ممنهجة. ولقد انعكست نتائج استراتيجيتنا التسويقية وحملاتنا على مدار العام في زيادة رضا المشتركين عن خدمات الشركة وتعزيز مركزنا السوقي، حيث واصلت قاعدة المشتركين نموها لتصل إلى 773 ألف مشترك في نهاية عام 2016 بنسبة نمو بلغت 10% عن نهاية عام 2015.
ولفت إلى أن الشركة واصلت إنجازاتها محافظةً على نسب نمو جيدة، بالرغم مما يعانيه قطاع الإتصالات الفلسطيني في ظل المنافسة الإسرائيلية غير الشرعية، حيث تمكنت الشركة من تحقيق نمو في الإيرادات التي وصلت إلى 84 مليون دولار أمريكي، ونمو في الأرباح التشغيلية، قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA)، والتي وصلت إلى 22 مليون دولار أمريكي.
وأشار إلى أن "الوطنية موبايل تأثرت بشكل كبير بالتحديات والصعوبات التي يواجهها اقتصادنا الفلسطيني بشكل عام، لكن هذه التحديات لا تزيد الشركة إلا إصراراً وجهداً مضاعفاً؛ للوصول إلى إنجازات أكبر نفخر بها".
عام 2017.. مستقبل مشرق
وختاماً، قال د. مرعي إننا على ثقة بأن الوطنية موبايل ستحقق أداء فائقاً هذا العام وفي الأعوام المقبلة، متبعة ذات النهج الذي بدأته في الأعوام الأخيرة، خاصة مع تمكن الشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة من دخول سوق قطاع غزة والعمل هناك، إضافة إلى إطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية، فهذا كله سينعكس إيجابا على أداء الشركة.
وأضاف "بوجود كوادرنا ذات الكفاءة العالية، نُؤكد أننا سنصل إلى مبتغانا ونحن على يقين بذلك وسنعانق قمم النجاح الواحدة تلو الأخرى".

 



© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية