كيف يقرأ انريكي وزيدان الكلاسيكو؟

كيف يقرأ انريكي وزيدان الكلاسيكو؟

23 إبريل، 2017 - 10:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تباينت تصريحات مدربي ناديي ريال مدريد وبرشلونة بشأن أهمية موقعة الكلاسيكو المرتقبة هذا المساء، الأمر الذي يرتبط بمواقف الفريقين قبل الموقعة وشخصية المدربين.

حيث اعتبر إنريكي قائد البارسا، أن الكلاسيكو في مواجهة الغريم التاريخي سيكون "بمثابة النهائي" لبطولة الليغا التي يتصدرها العملاق المدريدي بفارق 3 نقاط عن برشلونة، فضلاً عن امتلاكه لمباراة مؤجلة.

وفي المقابل، اعتبر نظيره الفرنسي زين الدين زيدان أن "كل مباراة متبقية هذا الموسم بمثابة النهائي"، وقال: "يتعين علينا اللعب، القتال والعمل في هذه المباراة، وقد يعتقد الناس أن هناك فريقاً مرشحاً أكثر من الآخر، لكننا سنواجه فريقاً كبيراً، وندرك هذا الأمر".

بينما أوضح إنريكي: "ما يهمني أن نرى نوعية فريقنا وليس نوعية ريال مدريد. ريال أفضل في اللعب الهوائي، ويجب أن نتفادى هذا الأمر. هذه مباراة حاسمة ونعتبرها بمثابة النهائي".

وفي ردة على سؤال المدربين: "هل تعتقد أن برشلونة سيكون محبطاً بعد سقوطه الأربعاء في دوري أبطال أوروبا؟".

رد زيدان: "لا أعتقد، وإذا فكرنا بهذا الأمر نكون مخطئين. هذا فريق ممتاز أظهر معدنه طوال الموسم. لا يوجد أي ضغوط عليهم باللعب في برنابيو. يجب أن نقدم مباراة كبيرة، لأن ما حصل هذا الأسبوع أصبح من الماضي".

أمام إنريكي فقال: "مستوى لاعبي فريقي في غاية التميز، ولقد نجحوا بالتعويض أكثر من مرة. هم جاهزون لاستعادة أعلى مستوى لهم. أرى الفريق في دينامية جيدة. بالطبع عندما نسقط ونهدر فرص احراز اللقب في مسابقة يكون خبراً سيئاً لنا، لكن هذه الرياضة وكل لاعب كرة قدم محترف متخصص في هذه الظروف".

وعن الضغوط، أوضح زيدان "الضغط، نعيشه دوماً. لكن هذا ليس أمراً سيئاً، لدينا مجرد مباراة هامة نخوضها، وهذا كل شيء. نحن مقتنعون بما نقوم به، وسنواجه خصماً بنوعية عالية، يمكن أن يهددنا في أي لحظة. نحترم ذلك ونحن مستعدون".

أمام إنريكي: "يجب أن نتعامل معه في أفضل طريقة. هذا محفز بالنسبة لبعض اللاعبين، فيما يضغط على آخرين. بالنسبة لي المحفز الرائع، هو فكرة التساوي مع ريال بحال الفوز".

وعن أهمية اللقاء لحسم لقب الدوري، يرى زيدان: "أنها ليست مباراة حاسمة، فمهما حصل يبقي لنا 7 مباريات نهائية في الليغا وهذا يبدأ غداً. سنتقدم مباراة تلو الأخرى حتى النهاية".

أما إنريكي فيشير: "مع اقتراب نهاية البطولة، هذه مرحلة حاسمة. يمكن لهذا الكلاسيكو أن ينهي الليغا أو يجعلها أكثر تنافسية. بالنسبة لنا هذه مباراة نهاية، ووحده الفوز يعنينا".

ن.أ-ر.أ