بدء التدريب المشترك المصري الأمريكي في البحر الأحمر

بدء التدريب المشترك المصري الأمريكي في البحر الأحمر

23 إبريل، 2017 - 06:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الدفاع المصرية اليوم الأحد، أن وحدات من القوات البحرية المصرية والأميركية بدأت تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة 6 دول، من بينها السعودية والكويت بصفة مراقب.

ويأتي التدريب المشترك وسط تقارب مصري أميركي توجته زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة في مطلع الشهر الحالي، بعد أن توترت العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها "انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأميركي تحية النسر 2017 الذى تجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين، ويستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتشارك به كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب".

وأضاف البيان أن التدريب يشمل "تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ بالبحر".

كما يشمل التدريب المشترك اقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية وعناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، زار مصر الأسبوع الماضي لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب في أول زيارة يجريها للقاهرة منذ توليه المنصب.

فيما لفتت وزارة الدفاع المصرية أن التدريب البحري المشترك يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي لكلا البلدين في العديد من المجالات.

ر.ط-ر.أ