إغلاق صناديق الإقتراع في فرنسا

إغلاق صناديق الإقتراع في فرنسا

23 إبريل، 2017 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أظهرت تقديرات الانتخابات الفرنسية، مساء اليوم الاحد، أن المرشح الوسطي، إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، تأهلا للجولة الـ2 من الانتخابات الرئاسية، والتي تعقد في 7 أيار/ مايو المقبل.

وبحسب التقدير، فقد حصل ماكرون على 23.7% من أصوات الناخبين، فيما حصلت لوبان على 21.7%، متقدمة بدورها بفارق طفيف على مرشح حزب الجمهوريين، فرانسوا فيون، ومرشح حركة "فرنسا المتمردة" جان لوك ميلانشون "أقصى اليسار"، حيث حصل كلاهما على ما بين 19 و20%، وبحسب هذه النتائج، يتأهل كل من المرشحين للجولة الثانية، وهي الحاسمة، ومن يحصد أكبر عدد من الأصوات يدخل قصر الإليزيه رئيساً لفرنسا.

ودعا المرشح الرئاسي الذي لم يحالفه الحظ، بونوا هامون، الناخبين الفرنسيين للتصويت لماكرون في الجولة الـ2 من الانتخابات الرئاسية.

وتنافس 11 مرشحاً في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية على أصوات 47 مليون ناخب فرنسي، وتشير التقديرات الأولية إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت نحو 77%.

وكانت عمليات الفزز قد بدأت في مكاتب الاقتراع التي أغلقت أبوابها الساعة الـ7 مساء بالتوقيت المحلي، في حين تم تمديد عملية التصويت في المدن الكبرى لساعة إضافية أخرى حتى الـ8 مساءً.

ر.ط-ر.أ