الوفد الفلسطيني في واشنطن يبدأ التحضير لزيارة الرئيس

الوفد الفلسطيني في واشنطن يبدأ التحضير لزيارة الرئيس

24 إبريل، 2017 - 07:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأ الوفد الفلسطيني صباح اليوم الاثنين، مباحثاته في واشنطن مع فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب المخول بمتابعة عملية سلام الشرق الأوسط وسط غموض في حقيقة الموقف الأميركي تجاه حل الدولتين والنشاط الاستيطاني.

وكان الوفد الفلسطيني بعضوية كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة فتح ورئيس دائرة المفاوضات صائب عريقات ومسؤول جهاز المخابرات ماجد فرج ووزير الاقتصاد السابق محمد مصطفى وآخرون قد وصلوا أمس الأحد إلى واشنطن بهدف التحضير للقاء الرئيس محمود عباس مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض يوم الـ 3 من أيار المقبل تلبية لدعوة الرئيس الأميركي.

وتشمل مفاوضات الوفد الفلسطيني الذي انضم إليهم سفير منظمة التحرير الفلسطينية الجديد في واشنطن حسام زملط لقاءات مع مسؤوليين أميركيين من البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية وأعضاء من الكونغرس.

ويرأس الفريق الأميركي للمباحثات مبعوث الرئيس الأميركي "جيسون غرينبلات" وصهر الرئيس "جاريد كوشنر" الذي يتحمل مسؤولية "إطلاق المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة" بحسب البيت الأبيض. كما تشارك نائبة مستشار الرئيس ترامب لشؤون الأمن القومي "دينا باول" في المفاوضات الأولية.

ع.م _ ر.أ