كوكاكولا وإنجاز العرب يعلنان الفائزين بالنسخة الـ9 من برنامج "أمواج فرح"

كوكاكولا وإنجاز العرب يعلنان الفائزين بالنسخة الـ9 من برنامج "أمواج فرح"

26 إبريل، 2017 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت مؤسسة كوكاكولا بالشراكة مع "إنجاز العرب" اليوم عن الفائزين في النسخة التاسعة من برنامج "أمواج فرح".

"أمواج فرح" هو برنامج لريادة الأعمال للشباب ويهدف إلى تمكين الطلاب للتصدي للتحديات الاجتماعية في مجتمعاتهم من خلال المشاريع. وشارك في النسخة التاسعة للبرنامج والذي أطلق في سبتمبر 2016، أكثر من 313 طالباً من 13 مدرسة ثانوية وجامعة في المنطقة، وضمت لجنة التحكيم ممثلين من كوكا كولا، إنجاز العرب، ماستركارد وكريدي أغريكول.

وتمكن فريق من جامعة الخليل بفلسطين من تحقيق المركز الأول والفوز بمنحة بقيمة 10 آلاف دولار من مؤسسة كوكا كولا عن مشروعهم الرائع "خذ قسط من الراحة". وجاء في المركز الثاني وحصل على منحة قدرها 7000 دولار فريق "يوريكا" من فلسطين. وأخيراً وليس آخراً، حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الثالث لمشروع " بينه" المبتكر، وتلقت منحة قدرها 5000 دولار لتنفيذ وتوسيع مشروعها.

سعى المشروع الفائز من جامعة الخليل إلى الحد من خطر الإدمان الإلكتروني، وخصوصاً بين الشباب، وزيادة الترابط الاجتماعي والأسري، والحد من المشاكل النفسية الناجمة عن الاستخدام المفرط والسيئ لمواقع التواصل الاجتماعي، وتقليل المشاكل الصحية الناجمة، والحد من حوادث الطرقات. وقد طور الطلاب تطبيق يرسل إشعارات لجميع المشتركين إذا تجاوز ساعة واحدة في استخدام هواتفهم النقالة، كما يرسل التطبيق أيضاً بعض النصائح لاستغلال الوقت بفعالية.

أما المركز الثاني لمشروع "يوريكا" من جامعة بيرزيت في فلسطين، فقد استلهم فكرة بسيطة ولكنها قيمة للغاية. والهدف من هذا المشروع هو اكتشاف وتطوير المواهب الفلسطينية للأطفال من قبل كيانات لرعايتهم وتطوير وتنقيح شخصياتهم، وزيادة ثقتهم بالنفس.

أما المركز الثالث من جامعة دار الحكمة بجدة في المملكة العربية السعودية، فيهدف مشروع " بينه" إلى توعية وتوعية الناس بحقوقهم وسلطاتهم. ففي بعض الأحيان، يمكن أن يسبب جهلنا بالحقوق بعض المشاكل. وبشكل عام، ينصب تركيزنا على جميع الحقوق المتعلقة بالمستهلكين.

من جهته هنأ عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز العرب، الفائزين وعقب على الدور الهام للشباب في بناء المجتمعات قائلاً: "يكمن جمال برنامج "أمواج فرح" في تمكين نقل المعرفة الريادية الهامة إلى الجيل التالي بطريقة ممتعة، وفي بيئة تنافسية، مما يتيح للطلاب إحياء أفكارهم، بينما يتعلمون أهمية المشاريع الاجتماعية وتأثيرها على مجتمعاتنا، ونحن سعداء باستمرار الشراكة مع مؤسسة كوكاكولا للتأثير في مئات الطلاب في العالم العربي بشكل إيجابي".

ومن ناحية أخرى، قال عمر بنيس، مدير العلاقات العامة والتواصل في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط: "يسرنا العمل مع إنجاز العرب في نسخة استثنائية أخرى من برنامج "أمواج فرح"، ونحن في كوكاكولا نسعى جاهدين لتمكين وتزويد الشباب بالموارد اللازمة ليصبحوا أفراداً مسؤولين اجتماعياً في مجتمعاتهم، وكانت عروض هذا العام من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في المملكة العربية السعودية، فضلا عن فلسطين خلاقة بشكل مذهل ومبتكرة، فضلاً عن روح المبادرة، ونحن نشجع شباب اليوم على مواصلة تبادل أفكارهم مع البرنامج، ونتطلع إلى رؤية كيفية تأثير الفائزين إيجابياً في مجتمعاتهم الأن وفي المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "أمواج فرح" أطلق في مارس 2012، وفي نفس الوقت في الجامعات في كل من البحرين والسعودية ولبنان والأردن وفلسطين. ويهدف إلى تدريب الطلاب على تحديد الفرص في بلدانهم وتشجيعهم لتنفيذ المشاريع التي سيكون لها تأثير إيجابي داخل مجتمعاتهم.