ملك هولندا مارس هذه المهنة سراً

ملك هولندا مارس هذه المهنة سراً

18 مايو، 2017 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعترف ملك هولندا وليم ألكسندر أنه مارس مهنة الطيران على مدى 21 عاماً، وحتى بعد توليه العرش عام 2013، حيث بقي يقود الطائرات بشكل دوري مرتين في الشهر على الأقل، بشكل سري.

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وكشف الملك أنه عمل كطيارٍ ثانٍ على الرحلات الجوية KLM، مضيفاً أن بعض الركاب كان بمقدورهم التعرف عليه من خلال صوته.

وقال إنه بعد أحداث 11 سبتمبر، أصبح من غير الممكن رؤية الطيار بسبب إغلاق باب قمرة القيادة وفقا للتعليمات الأمنية المشددة، وهذا ساعده أيضا على قيامه بعمله متخفيا.

وكان الملك وليم ألكسندر مشهورا بقيادة الطائرات قبل تنصيبه ملكا في عام 2013، حيث كان يقود خلال ذلك طائرات متوسطة من طراز فوكر، التي يستخدمها غالبا رجال الأعمال والشخصيات المعروفة.

وفي مقابلة مع صحيفة "تليغراف" قال الملك إنه ينوي الاستمرار في قيادة الطائرات وفي الصيف سيدخل في دورة للحصول على رخصة تسمح له بقيادة طائرة أكبر حجما مثل بوينغ 737.

يذكر أن الملك وليم ألكسندر، تم تنصيبه كملك لهولندا عام 2013، وهو لا يحكم لوحده حيث أن هولندا دولة برلمانية، وتشكل الأغلبية حكومة تتمتع بصلاحيات واسعة لإدارة شؤون البلاد بجانب الملك.

م.خ - ر.أ