اعتقالات وعشرات الاصابات في أنحاء الضفة

اعتقالات وعشرات الاصابات في أنحاء الضفة

19 مايو، 2017 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة أكثر من 50 مواطناً اليوم الجمعة، في عشرات المسيرات التي انطلقت في أنحاء الضفة، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 33 على التوالي.

وشهدت نقاط التماس اندلاع مواجهات مع الجيش الاسرائيلي، في محافظات الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم، حيث أدى المئات صلاة الجمعة في خيم الاعتصام والميادين العامة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات في بلدة بيت أمر شمال المدينة، كما اندلعت مواجهات في قلب الخليل بمنطقة باب الزاوية أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، وسبق ذلك انطلاق مسيرة حاشدة من مسجد الحسين بن علي، وصولاً إلى خيمة الاعتصام في دوار ابن رشد وانتهت بمهرجان خطابي، دعا فيه المتحدّثون إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال نصرة للأسرى.

أما في بيت لحم، انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة كنيسة المهد صوب مدخل المدينة الشمالي "مسجد بلال بن رباح"، ما أدى لاندلاع مواجهات اعتقل خلالها "مستعربون" 6 شبان.

وفي محافظة نابلس، اصيب عشرات المواطنين ظهر الجمعة خلال مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بلدة بيتا جنوباً الذي أغلقه الاحتلال صباحاً بالسواتر الاسمنتية، وعند المدخل الغربي لبلدة بيت دجن شرقاً، المغلق منذ عدة شهور، وبالقرب من حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وفي ذات السياق، شهدت محافظة رام الله والبيرة، مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة في خمسة نقاط تماس، في قرية النبي صالح شمالاً وقرية عابود في الشمال الغربي، وببلدة نعلين، وفي قرية بدرس غرباً، وفي محيط الحاجز العسكري "قلنديا" جنوب المدينة شمال القدس.

ن.أ-ر.أ