البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.621 3.624
5.109 5.123
4.249 4.257
0.204 0.205

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:40 12:42 4:20 7:23 8:43

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الإثنين، غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج..

القدس 26.3

فريق طلابي فلسطيني يفوز بجائزتين عالميتين

2017-05-19 19:20:55

2017-05-19 19:20:55

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حصل الفريق الطلابي الفلسطيني المشارك في معرض إنتل للعلوم والتكنولوجيا Intel ISEF والمنعقد بمدينة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية للعام 2017 على جائزتين عالميتين.

 

وأفادت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي حصول مشروعين فلسطينيين على مراكز متقدمة في المعرض الذي يشارك فيه وفود طلابية من أكثر من 100 دولة حول العالم.

 

وفاز الطالب أكرم أسامة جمال صبيح من مدرسة ذكور كفر راعي الثانوية في مديرية تربية قباطية على المركز الأول في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من شركة چودادي، لمشروع "تطبيق تكنولوجيا الشبكات العصبية العميقة على إشارات الدماغ للتحكم بالأطراف الصناعيّة بكفاءة"، بإشراف المعلم عماد رمزي محمد جمعة.

 

فيما حصلت الطالبة تيماء زهير محمد عبد الهادي من مدرسة بنات رام الله الثانوية على المركز الثاني في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من مؤسسة قطر Qatar Foundation، وذلك لمشروع " زَرَد"، بإشراف المعلمة سوزان محمد صبحي عميرة.

 

 

 

وأوضحت الوزارة أن هذين المشروعين كانا من ضمن المشاريع التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2017 الذي نظمته الوزارة في آذار/ مارس الماضي على المستوى الوطني، علماً أن عدد المشاريع التي تنافست في المعرض على مستوى المديريات بلغت 652 مشروعا،ً ما بين مشاريع جماعية وفردية، أفرزت 71 مشروعاً تأهلت للمنافسة المحلية على مستوى فلسطين.

 

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن فلسطين باتت تتصدر المشهد بتحقيقها عديد الإنجازات وحصولها على الجوائز الدولية المتلاحقة، بما يؤكد على إبداع الشعب الفلسطيني وإصراره على الحياة والإبداع.

 

ن.أ-ر.أ



أخبار ذات صلة

هل السيارة الكهربائية صديقة للبيئة بالفعل؟

دراسات ومنظمات تشير إلى أضرار عديدة لهذه السيارات على البيئة..

المزيد ..

غوغل تختبر تقنية سريعة للنشر

المشروع في مراحل الاختبار المبكرة..

المزيد ..

كيف يخطط واتساب لكسب المال؟

من خلال ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التواصل مع الشركات التجارية عبر رسائل آمنة..

المزيد ..

مادة جديدة تشحن هاتفك خلال ثوانٍ

وتوفر هذه المادة، العديد من المسارات لتخزين الشحنات الكهربائية...

المزيد ..

النرويج تستعد لتسيير سفينة دون طاقم قيادة

مستعينة بنظام GPS وأجهزة استشعار رادار وكاميرات..

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية