ترامب: أتطلع لنقاش الرئيس عباس لإحياء عملية السلام

ترامب: أتطلع لنقاش الرئيس عباس لإحياء عملية السلام

22 مايو، 2017 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس الأمركي دونالد ترامب، ظهر اليوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في القدس أنه سيلتقي الرئيس محمود عباس لإحياء عملية السلام، مضيفا "أتطلع للنقاش والحديث مع عباس لإحياء عملية السلام.. الشباب من الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون العيش بسلام وأمان بعيدا عن العنف الذي دمر حياة البشر".


وأضاف "اليوم لدينا الكثير من الفرص وعلينا أن نستغل كل فرصة.. متفائل كوني هنا.. اعرف أن هناك أهدافا مشتركة وبإمكاننا تحقيق نجاح منقطع النظير وتحقيق أهدافنا". مشيرا إلى أن أمريكا وإسرائيل تستطيعان جلب السلام عبر علاقات متزايدة ومعززة بالاقتصاد والتجارة.


وأوضح ترامب أن هناك مصالح مشتركة بين إسرائيل والدول العربية لوقف نفوذ إيران في المنطقة وإحلال السلام.


وبين أن هناك "دول عربية تعمل من أجل محاربة التطرف، وتلك الدول لديها مصالح مشتركة مع إسرائيل لوقف نفوذ إيران بالمنطقة". مشيرا إلى أنه تحدث مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وزعماء عرب خلال زيارته للسعودية وأن الجميع أبدى رغبته بالتوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وعبروا عن رغبتهم بأن تكون هناك رؤية لوقف التطرف وإحلال السلام.


من جهته أكد الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين على ضرورة إحياء عملية السلام مع الفلسطينيين والدول العربية الأخرى على غرار اتفاقيات السلام مع مصر والأردن.

ر.ق-ر.أ