الشرطة تداهم منزل دي ماريا ومقر ناديه

الشرطة تداهم منزل دي ماريا ومقر ناديه

24 مايو، 2017 - 05:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ داهمت السلطات الفرنسية مقر نادي باريس سان جيرمان، ومنزلي نجمين الأرجنتينيين أنخل دي ماريا، وخافيير باستوري، على خلفية التسريبات الصحفية التي عرفت باسم "فوتبول ليكس".

وكشفت وكالة "فرانس برس" أنه تم أمس تفتيش المقر العام في ملعب "بارك دي برينس"، والمكاتب الإدارية في بولونيي- بيناكور (قرب باريس).

وكانت النيابة العامة المالية في فرنسا قد فتحت تحقيقاً بحادثة "فوتبول ليكس"، مطلع ديسمبر المنصرم، بالاشتباه في التهرب الضريبي لعدد من النجوم العالميين أو محاولتهم التقليل من حجم هذه الضرائب.

وتنص القوانين الفرنسية على إلزام أي شخص مهما كانت جنسيته، فهو ملزم بدفع الضرائب في حال كان يزاول عملاً أو يتلقى دخلاً أو أمضي على إقامته داخل فرنسا نصف عام.

وبحسب تقرير نشره "ميديا بارت"، فإن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان، كان قد وقع عقداً مع شركة "أوف شور" لتتولى إدارة حقوق صور اللاعب، على أن يحصل الفريق الباريسي على جزء من أموال التي تدفعها العلامات التجارية والرعاة.

وكانت التسريبات قد طالت البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريـال مدريد، الذي اضطر إلى نشر الكشوفات المالية، رداً على تلك الإتهامات.

م.ح - ر.أ