نقل 40 مضرباً في "هداريم" للمشافي المدنية

نقل 40 مضرباً في "هداريم" للمشافي المدنية

25 مايو، 2017 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ نقلت إدارة السجون في الساعات الأخيرة 40 أسيراً مضرباً، من سجن "هداريم" إلى المستشفيات الميدانية؛ بعد تدهور أوضاعهم الصحية.

وأفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أن ذلك يأتي استكمالاً لما شهدته الأيام الأخيرة من عمليات نقل جماعي للأسرى المضربين عن الطعام منذ 39 يوماً إلى المستشفيات.

وبينت أن محامي نادي الأسير منذ أبو أحمد تمكن من زيارة 4 أسرى وهم: محمود السراحنة وناصر سويلم ومسلمة ثابت ويوسف نزال في سجن "هداريم"، وأكدوا له أن الوضع وصل إلى مرحلة معقدة وصعبة، مشددين على المضي في الإضراب حتى استعادة مكتسبات الحركة الأسيرة أو الشهادة.

وأشار الأسرى إلى أن "عمليات نقل تجري على مدار الساعة على شكل مجموعات للأسرى إلى المستشفيات المدنية لإجراء فحوص، ويتم إعادة بعضهم إلى السجن ومنهم من أُبقي داخل المستشفيات".

وأضافوا أن "غالبية الأسرى يعانون من أوجاع في الكلى والعضلات، وهناك العديد منهم يسقطون على الأرض بعد فقدانهم للوعي"، لافتين إلى أن ما أطلقت عليه إدارة السجون "مستشفيات ميدانية" تحتوي على أجهزة قديمة بدائية وليست مؤهلة لاستقبال أسرى مضربين، ومن يُشرف عليها ممرضين متدربين"، فيما تواصل إدارة السجون فرض سلسلة من الإجراءات التنكيلية وتعمد الإهمال الصحي.

ن.أ-ر.أ