مصر: 26 قتيلاً بهجوم على حافلة تقل أقباطاً

مصر: 26 قتيلاً بهجوم على حافلة تقل أقباطاً

26 مايو، 2017 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 26 شخصاً وإصابة 27 آخرين، في هجوم شنه مسلحون بزي شبيه بالزي العسكري، على حافلة تقل أقباطاً بمحافظة المنيا.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن مجهولين استقلوا 3 سيارات دفع رباعي وأطلقوا النيران "بشكل عشوائي" تجاه حافلة "تقل عدداً من المواطنين الأقباط"، أثناء مرورهم بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهة إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، ما أسفر عن مقتل 26 مواطنا وإصابة آخرين.

ونقل التلفزيون المصري عن مسؤولين محليين قولهم إن الهجوم وقع بينما كانت حافلتين وشاحنة صغيرة تتحرك على طريق صوب دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا، التي تبعد حوالى 220 كيلومتراً جنوب العاصمة المصرية.

ووفقاً لمصدر كنسي فإن الهجوم استهدف الحافلتين، وإحداهما كانت تقل أطفالاً بالإضافة إلى الشاحنة صغيرة الحجم.

وأتاح موقع الهجوم في منطقة جبل القلمون في الصحراء إلى الغرب من المنيا، هروب المسلحين عقب تنفيذه، إلا أن قوات الشرطة طوقت المنطقة المؤدية إلى دير الأنبا صموئيل، ومشطت طريق المنيا الصحراوي، للقبض على المهاجمين.

علماً أن المتحدث باسم وزارة الصحة أكد أن لا حصيلة نهائية حتى الآن لعدد القتلى والجرحى، فيما رفعت مستشفيات المنيا وبعض المستشفيات في القاهرة درجة الاستعداد لاستقبال المصابين.

ن.أ-ر.أ