ساعات الصوم الأطول والأقصر عربياً وعالمياً

ساعات الصوم الأطول والأقصر عربياً وعالمياً

28 مايو، 2017 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ بدأت الدول العربية والإسلامية أمس السبت، صيام شهر رمضان لساعات تتفاوت بين دولة وأخرى، وأحياناً بين مدينة وأخرى.

وفيما يصوم معظم العرب ما بين 17 إلى 13 ساعة، الا أن هناك مسلمون يصومون إما أكثر من ذلك بكثير أو أقل بكثير، خصوصاً الذين يعيشون في دول تقع في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

ووفقا للبيانات فإن صيام الجزائريين الأطول بين العرب، حيث تصل ساعات الصيام في الجزائر إلى 16 ساعة و44 دقيقة، بينما يصوم مواطني وسكان جزر القمر لفترة 12 ساعة و45 دقيقة.

وسيكون متوسط صيام المسلم في الدول الاسكندنافية نحو 20 ساعة، إلا أن منطقة لابلاند في فنلندا ستشهد أطول فترة صيام حيث لن تغيب الشمس إلا 55 دقيقة، ما يعني أن فترة الصيام ستصل إلى 23 ساعة و5 دقائق.

وبالمقابل، فإن المسلم الذي يعيش في منطقة أوشايا في الأرجنتين سيصوم أقل عدد من الساعات، حيث لن تتجاوز فترة صومه التسع ساعات.

إجمالاً، سيصوم المسلمون في أيسلندا وغرينلاند نحو 21 ساعة وفي النرويج 19 ساعة وفي بريطانيا 18 ساعة، أما في كندا فإنهم سيصومون 17 ساعة تقريباً، وفي سيدني بأستراليا بالنصف الجنوبي من الكرة الأرضية تصل ساعات الصيام إلى 11 ساعة و35 دقيقة.

ن.أ-ر.أ