تحديد موعد الانتخابات المحلية التكميلية

تحديد موعد الانتخابات المحلية التكميلية

30 مايو، 2017 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية برام الله المصادقة على توصية وزير الحكم المحلي بإجراء الانتخابات التكميلية في 66 هيئة محلية في الضفة لم تجرِ فيها الانتخابات، يوم السبت الموافق 29/7/2017، وإجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في قطاع غزة يوم السبت الموافق 14/10/2017، وتكليف وزير الحكم المحلي بالمتابعة مع لجنة الانتخابات المركزية لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة.


وقرر المجلس المبادرة بإنشاء صندوق للتنمية والتطوير، يتولى قيادة جهود القطاعين العام والخاص، نحو خلق وتطوير مشاريع استثمارية كبرى.


وصادق المجلس على اتفاقية الاستثمار بين دولة فلسطين وجمهورية روسيا الاتحادية، التي وقعتها وزيرة الاقتصاد الوطني مع الجانب الروسي، وذلك بهدف منح الأفضلية لاستثمارات الطرفين، وتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي لمنفعة الطرفين.


كما صادق المجلس على الاستراتيجية القطاعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع التعليم والإيعاز بالبدء بتنفيذها ومواكبة عملية متابعتها وتقييمها.


وأحال المجلس إلى أعضاء مجلس الوزراء عدداً من مشاريع القوانين لدراستها وإبداء الملاحظات بشأنها تمهيداً لإقرارها في الجلسات المقبلة. فقد أحال مشروع قرار بقانون معدل لقانون الشركات، كما أحال مشروع قرار بقانون جهاز السلامة والصحة المهنية، وأحال مشروع قرار بقانون بشأن التراث الثقافي المادي، بالإضافة إحالة مشروع النظام المالي لدعم صمود المقدسيين.

ر.ق-ر.أ