الشوا يبحث مع وفد من مؤسسات الإقراض تطوير عملية الإقراض المتخصص

الشوا يبحث مع وفد من مؤسسات الإقراض تطوير عملية الإقراض المتخصص

04 يونيو، 2017 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذااعية ARN_ التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا،بمكتبه في رام الله، بوفد من ممثلي مؤسسات الإقراض المتخصص في فلسطين.

وهدف اللقاء إلى التشاور مع مؤسسات الإقراض وتبادل أهم القضايا المتعلقة بالإقراض المتخصص في فلسطين، وبحث آليات تطويره وتمكينه من القيام بالمهام المناطة به بتقديم الخدمات للمواطنين.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أبرز التوصيات التي خرج بها مؤتمر الإقراض الأول الذي عقد في مدينة أريحا في الـ 15 من أيار 2017 على مدار يومين، تحت عنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودورالتمويل الصغير في الاقتصاد الوطني"، الذي أوصى بتشكيل فريق وطني يضم كافة الأطراف ذات العلاقة لتطوير الإطار العام والاستراتيجية المتعلقة بقطاع الإقراض المتخصص، وضرورة تقديم السياسات التحفيزية لدعم قطاع التمويل الصغير لحمايته ونموه.

وأكد معالي المحافظ خلال الاجتماع على أهمية العمل على تفعيل الدور التنموي والاجتماعي لمؤسسات الإقراض والهادف لتوفير فرص عمل وتقليل نسب البطالة ومستوى الفقر من خلال توفير مصادر التمويل للرياديين غير القادرين على الوصول لمصادر التمويل من الجهاز المصرفي، وأن سلطة النقد ستستمر في دعمها وتطويرها لهذا القطاع الهام.

وناقش الحضور سبل تعزيز مساهمة قطاعالإقراض في الشمول المالي وإيصال الخدمات المالية للمناطق المهمشة والنائية والريف وتفعيل دور الشبكة الفلسطينية "شراكة" للقيام بدورها بشكل سليم وفاعل في التنسيق بين مؤسسات الإقراض المتخصصة.