نتانياهو يفحص إغلاق مكتب الجزيرة بالقدس

نتانياهو يفحص إغلاق مكتب الجزيرة بالقدس

13 يونيو، 2017 - 10:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، فحص إغلاق مكاتب قناة الجزيرة القطرية في مدينة القدس، مستغلاً تفاقم الأزمة الخليجية.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الثلاثاء، النقاب عن جلسة أجراها نتانياهو أمس بهذا الخصوص، وشرع خلالها طاقم بالتنسيق مع مكتب الصحافة الحكومي في وزارة الخارجية وجهاز "الشاباك"، دراسة إغلاق مكتب القناة بالقدس، بعد قرارين مشابهين اتخذتهما السعودية والأردن.

وينسجم توجه نتانياهو مع الدعوات التي أطلقها بعض قادة اليمين بزعامة باروخ مارزل بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس، بعد اقتحامهم للمكتب وتعليق لافتة تطالب السلطات الإسرائيلية بضرورة إغلاقه.

وقبل أيام وقف المتطرفون عند مدخل الطابق الذي يوجد فيه المكتب، وقال أحدهم إنه "آن الأوان أن تغلق حكومة إسرائيل مكتب الجزيرة الذي هو بمثابة فرع لداعش، وتطرد العاملين فيه إلى قطر".

وذهبت التقديرات أن قرار نتانياهو سيحظى بدعم وسيمر بسهولة دون إبداء أي معارضة أو تحفظات، علماً أن السنوات الأخيرة شهدت الكثير من المطالب الداعية إلى إغلاق مكاتب الجزيرة بالقدس، بيد أنه تقرر التراجع عن هذه التوجه خشية من حدوث أي أضرار إعلامية لإسرائيل عالمياً.

ن.أ-ر.أ