الحية: تجاوب مصري للتخفيف عن غزة والتقينا بفريق دحلان

الحية: تجاوب مصري للتخفيف عن غزة والتقينا بفريق دحلان

18 يونيو، 2017 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال القيادي في حركة حماس خليل الحية اليوم الأحد إن هناك تجاوبا عالي المستوى من مصر لإمكانية تخفيف الأزمات التي فُرضت على قطاع غزة، مؤكدًا أن علاقة حركته بالقاهرة ذاهبة نحو التطور والاستقرار.


وأوضح الحية، خلال لقاء مع صحفيين نظمه منتدى الإعلاميين بغزة، أن وفود حركة حماس التقت بالمخابرات المصرية خمسة مرات خلال 15 شهرا مضت للتباحث في قضايا مشتركة.


وكشف عن أن الزيارة الأخيرة كانت استكمالًا لتفاهمات سابقة بين الجانبين وكانت الأفضل بين اللقاءات، كما تدارست مع مصر وضع القضية الفلسطينية والحصار المفروض على غزة بسبب الاحتلال وإجراءات الرئيس عباس ووضع الحدود بين غزة ومصر.


وأضاف الحية "هناك استعداد مصري واضح بشأن معبر رفح"، مشيرًا لصعوبة فتحه حاليًا بسبب التطويرات التي تجريها مصر في المعبر، لكنه قال إنه "من المتوقع قبل عيد الأضحى أن يكون المعبر جاهزا للذهاب والإياب، ونأمل أن يكون المعبر التجاري قد تم تجهيزه وفتحه".


وفي سياق متصل، أكد الحية أن وفد حركته التقى فريق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، كاشفا عن أنه ليس اللقاء الأول بين الجانبين.


وأشار إلى أن حركته تريد العمل مع كل مكونات شعبنا بما يخدم قضيتنا الوطنية ويخفف المعاناة عن أهلنا في غزة.


وأوضح أن اللقاء تمحور حول استكمال إجراءات التخفيف من معاناة غزة، بالإضافة إلى سبل تحقيق المصالحة المجتمعية بين أهالي ضحايا أحداث الانقسام عام 2007، قائلًا: "نحن الآن نطرق الباب لحل هذا الملف ونحتاج المال".

ر.ق-ر.أ