آليات الاحتلال تتوغل شرق رفح

آليات الاحتلال تتوغل شرق رفح

19 يونيو، 2017 - 10:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توغلت آليات الاحتلال العسكرية اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة رفح، جنوب غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية، أن 7 آليات عسكرية تضم 4 جرافات من نوع "D9" و3 دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق رفح، وتوغلت لـ150 متراً في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة.

و قامت آلآليات العسكرية بأعمال تجريف في أراضي المواطنين الحدودية ووضع سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار في المنطقة.

وفي سياق متصل، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال صباح اليوم، بنيران أسلحتها الرشاشة، الصيادين، ومراكبهم في عرض بحر شمال القطاع، دون وقوع اصابات.

وتوغلت جرافات عسكرية إسرائيلية، في محيط موقع "صوفا" العسكري شمال شرق محافظة رفح، بالتزامن مع توغل عدد من الجرافات العسكرية قرب حاجز بيت حانون "إيرز"، شمال القطاع، وسط إطلاق للنيران في المكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكان جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج والمواقع العسكرية شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة صوب أراضي المواطنين الزراعية المحاذية للخط الفاصل، دون وقوع إصابات.

يذكر أن عمليات استهداف الصيادين والمواطنين والتوغل،تتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلي، في كافة أجواء القطاع.

ر.ط-ر.أ