"الإسلامي الفلسطيني" يرفع رأس ماله المدفوع لـ 69 مليون دولار

"الإسلامي الفلسطيني" يرفع رأس ماله المدفوع لـ 69 مليون دولار

21 يونيو، 2017 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ رفع البنك الإسلامي الفلسطيني رأس ماله المدفوع إلى 69 مليون دولار أمريكي بعد حصوله على موافقة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على نتائج الاكتتاب الثانوي العام وقيمته ثلاثة ملايين سهم، ودعى المكتتبين إلى استلام فائض الاكتتاب من كافة فروعه ومكاتبه ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 21/6/2017،حيث تم تغطية الاكتتاب في مرحلته الثانية باكثر من احد عشر ضعفا .

وبلغ رأس مال البنك الإسلامي الفلسطيني المدفوع بداية العام الجاري 62.5 مليون دولار أمريكي وتم رفعه إلى 66 مليون من خلال توزيع 3.5 مليون سهم مجاني على المساهمين، تبع ذلك الاعلان عن الاكتتاب الثانوي العام بقيمة اجمالية قدرها 3 مليون سهم وبقيمة اسمية دولار أمريكي واحد للسهم وبعلاوة اصدار قدرها 0.65 دولار ليصبح 69 مليون دولار أمريكي.

واعتبر بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني الاقبال الكبير على الاكتتاب دليلا على ثقة المستثمرين العالية في آداء البنك وتتويجا لجهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والعاملين، ونتيجة للخطة الاسترتيجية التي وضعها المجلس والتزمت بها فرق العمل في البنك، لافتا إلى التطور النوعي الذي طرأ على خدمات ومنتجات البنك المقدمة الجمهور.

وأكد قاسم حرص إدارة البنك على إدارة أموال المستثمرين بأمانة وعدل وفق أفضل الممارسات بما يضمن حماية أموال المساهمين وتعزيز ثرواتهم وتوفير فرص جاذبة ومنافسة للإستثمار في السوق الفلسطيني، مشيرا إلى أن زيادة راس مال البنك تتم بشكل تدريجي يضمن نمو متوازن يتناسب مع الواقع والامكانيات المتاحة.

ونفذ البنك الإسلامي الفلسطيني الاكتتاب الثانوي على مرحلتين بدأت أولاهما بتاريخ 16/4/2017 وانتهت بتاريخ 14/5/2017 فيما بدأت المرحلة الثانية بتاريخ 28/5/2017 وانتهت بتاريخ 10/6/2017، ومن الجدير ذكره أن راس مال البنك المصرح به يبلغ 100 مليون دولار أمريكي.