باراك بانتظار تزعم معسكر "وسط - يسار" يطيح بنتنياهو

باراك بانتظار تزعم معسكر "وسط - يسار" يطيح بنتنياهو

25 يونيو، 2017 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شن رئيس الحكومة الأسبق، إيهود باراك، في مداخلة قدمها في مؤتمر هرتسليا، هجوما غير مسبوق على بنيامين نتنياهو واتهمه بانه على استعداد لتعريض إسرائيل للخطر مقابل الحفاظ على كرسيه، وقال باراك إن ائتلافه الحكومي يخطو باتجاه خلق واقع أبرتهايد.

باراك، الذي يتهيأ منذ أشهر للعودة إلى الحلبة ويرى أن هناك فرصة سانحة في ظل غياب منافسين جديين لنتنياهو، دعا في خطابه إلى توحيد منظمات وأحزاب مركز- يسار بهدف إسقاط حكم نتنياهو، وتحدث عما وصفها علامات لبداية صحوة مدنية وبراعم تجديد تتماشى مع التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة وما يمكن وصفه ب"ربيع إسرائيلي" ، مقابل فساد في الجهاز السياسي في إسرائيل وسيطرة المتطرفين على حزب السلطة.

ورأى باراك أن تظافر أطراف سياسية مختلفة من المركز واليمين واليسار وإقامة ما أسماه بـ"معسكر المسؤولية الوطنية"، من شأنه أن يخلق كتلة كبيرة وجارفة بروح من التجديد والنضال والعمل، على حد تعبيره.

وكان مقربون من باراك، بينهم مساعدون سابقون وحفيدته، قد أقاموا مؤخرا شركة تحت اسم "مسؤولية وطنية- إسرائيل بيتي"، تهدف إلى تشكيل بنية تنظيمية تساعده في إدارة المعركة الانتخابية في حال قرر خوضها.

ع.م _ ر.أ