مجلس المرور يبدأ غداً نقاش إجراءات الحد من الحوادث

مجلس المرور يبدأ غداً نقاش إجراءات الحد من الحوادث

28 يونيو، 2017 - 07:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أعلن وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة دعوة المجلس الأعلى للمرور للاجتماع يوم غدٍ الخميس، للشروع بإجراءات للحد من حوادث الطرق.

وقال طبيلة في تصريح للوكالة الرسمية إن موضوع حادث الطرق الذي راح ضحيته أسرة كاملة أمس شرق رام الله، كان أحد المواضيع الرئيسية التي ركز عليها الرئيس محمود عباس في حديثه خلال اجتماع الحكومة الطارئ اليوم.

وأرد طبيلة أن الاجتماع سيحضره ممثلون عن نقابة السائقين وكل الأطراف المعنية، ليتم بحث هذه المعضلة والتفكير بعمق بالإجراءات الواجب اتباعها للحد من الحوادث.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات الرادعة لاحقاً عندما تتم حسب الأصول، فهناك أطراف وشركاء تحرص الوزارة على الإصغاء إليهم والتشاور معهم قبل الإعلان عن أي شيء.

وأردف: ما نؤكد عليه أننا بحاجة لمشاورات مع أطراف مركزية في الموضوع، وما نحن بصدد مراجعة التعليمات والنظر بالقوانين والأنظمة النافذة، ومعالجة أية ثغرات موجودة للحد من حوادث الطرق، ومن أجل ضمان سلامة المواطنين على الطرق.

وحول ما يتردد عن نية الوزارة إلزام السائقين بتركيب محدد للسرعة، قال طبيلة إن هذا اقتراح مقدم من قبل خبراء وفنيين، وهو منطقي ومطروح على طاولة البحث، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن إجراءات محددة قبل استكمال المشاورات ومراجعة الأنظمة والتعليمات.

ن.أ-ر.أ