هنية: حماس ستتخذ إجراءات على الحدود مع مصر

هنية: حماس ستتخذ إجراءات على الحدود مع مصر

09 يوليو، 2017 - 10:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية امس السبت ان الحركة ستتخذ اجراءات مكثفة على حدود القطاع مع مصر لضمان عدم "اختراق" الحدود اثر الهجوم الذي اسفر الجمعة عن مقتل 21 من عناصر الجيش المصري شمال سيناء.

وقال هنية خلال زيارته خيمة عزاء اقامتها الجالية المصرية في غزة لضحايا الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" انه سيتم اتخاذ الكثير من الاجراءات على منطقة الحدود بحيث تبقى غزة عصية على الاختراقات الامنية من اي جانب حسب تعبيره.

مراسل أجيال في غزة قال إن حركة حماس ضاعفت من أفراد الأجهزة الأمنية عند الحدود من مصر بعد مقتل 21 من أفراد الجيش المصري، كما أن الداخلية في غزة عقدت اجتماعا لتداركحدوث أي طارئ في القطاع ومنع تسلل أي فرد من إلى غزة.

ونقل مراسلنا عن مراقبين أن الخطوات السريعة التي اتخذتها حركة حماس تدلل على مدى التفاهم بين الحركة والجانب المصري الذي تمثل بخطوات على أرض الواقع منها زيارة هنية لخيمة العزاء.

صوت مراسل أجيال في القطاع محمد الأسطل....

وبدأت حركة حماس مؤخرا باقامة منطقة أمنية عازلة على طول الحدود في اطار سعيها إلى تحسين علاقاتها مع القاهرة في خطوة متقدمة هي نتيجة تفاهمات مع المسؤولين الامنيين المصريين.

وتمتد هذه المنطقة بطول اثني عشر كيلومترا وبعرض مئة متر، وسيتم بعد تعبيد الطريق في الجانب الفلسطيني من الحدود وتركيب نظام كاميرات وبناء أبراج مراقبة عسكرية وفق ما أعلن اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية التابعة لحماس.

ع.م _ ر.أ