الغزيون يعيشون 18 ساعة يوميا دون كهرباء

الغزيون يعيشون 18 ساعة يوميا دون كهرباء

09 يوليو، 2017 - 10:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية إن المتوفر من الطاقة الكهربائية في غزة لا يزيد عن 95 ميجا وات، من أصل 500 ميجا وات هي احتياج السكان للكهرباء ما يعادل خُمس احتياجها، مما يجعل الأزمة في أسوأ أحوالها.

وأضافت الطاقة في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه بإيقاف سلطة النقد في رام الله تحويلات شراء الوقود من مصر، الذي تسبب بتوقف محطة التوليد، وبعد تقليص الاحتلال للكهرباء ، فإن المتوفر في غزة لا يزيد عن 95 ميجاواط.

وأوضحت أن الكمية الكهربائية موزعة على "70 إسرائيلي + 23 محطة + 0 مصري". معتبرة أن هذه ما يجعل أزمة الكهرباء في أسوأ أحوالها.

من جانبها، قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، إن خط 9 الناقل من محطة التوليد للمناطق الجنوبية لا يزال متعطلًا، مشيرة إلى أن الشركة تجد صعوبة في تأمين جدول منتظم للكهرباء بسبب العجز الكبير في الطاقة.

مراسل أجيال في غزة قال إن ساعات الوصل للتيار لا تتجاوز الـ 3 ساعات بينما تنقطع الكهرباء عن الغزين 18 ساعة، إثر تعطل مولدين من أصل 3 في محطة التوليد الوحية في القطاع.

ونقل مراسلنا أن أزمة الكهرباء تتطور للأسوأ وقد يبقى الغزيون بدون كهرباء في ظل انعكاسات خطيرة وغير مسبوقة على كافة الخدمات الحياتية في القطاع نتيجة عدم توفر كميات كهرباء كافية.

صوت مراسل أجيال في غزة ...

ع.م _ ر.أ