احتفلت سلطة جودة البيئة ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، برعاية محافظ الخليل كامل حميد، بيوم البيئة العالمي تحت شعار 'الغابات الطبيعية في خدمتكم'، وذلك  في مقر مركز إسعاد الطفولة بالمدينة

" > احتفلت سلطة جودة البيئة ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، برعاية محافظ الخليل كامل حميد، بيوم البيئة العالمي تحت شعار 'الغابات الطبيعية في خدمتكم'، وذلك  في مقر مركز إسعاد الطفولة بالمدينة

" >

البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.705 3.705
5.222 5.222
4.232 4.232
0.207 0.207
الســـعر
3.705
5.222
4.232
0.207

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:45 11:24 2:18 4:45 6:03

حـــالة الطقـــس

السبت: أجواء غائمة جزئياً الى باردة في ساعات الصباح والمساء، ومعتدلة خلال النهار، وارتفاع طفيف على درجات الحرارة..

القدس 19.6

مباريات اليوم

  • البرتغال x إيطاليا 21:45

الخليل تحتفل بيوم البيئة

2011-07-04 00:00:00

2011-07-04 00:00:00

شبكة أجيال الإذاعية- احتفلت سلطة جودة البيئة ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، برعاية محافظ الخليل كامل حميد، بيوم البيئة العالمي تحت شعار 'الغابات الطبيعية في خدمتكم'، وذلك  في مقر مركز إسعاد الطفولة بالمدينة

وقال المحافظ: 'إن هذه المناسبة هي غاية في الأهمية على المستوى الفلسطيني، وذلك لأن الاحتلال يعمل على نهب المياه الفلسطينية وتدمير طبيعتنا الفلسطينية الخضراء، وهذه المؤامرة التي يشنها الاحتلال ومستوطنوه لن تفلح في طمس المعالم الفلسطينية المتجذرة في الأرض والشعب الفلسطيني'. وأكد أن اعتداءات الاحتلال المتكررة على شبكات الصرف الصحي، والمياه، في البلدة القديمة من الخليل لن تفلح في تهويدها. وطالب المؤسسات الحكومية والخاصة، بتكاثف الجهود لحماية البيئة والقيام بدورها في التوعية البيئية لجميع شرائح المجتمع، وخاصة جيلي الأطفال والشباب

 
وقال: 'إن تقدم أي شعب حضاريا مرتبط ارتباطا كبيرا بمدى رقي بيئته وتطورها ولا يكفي أن نحتفل بيوم البيئة في قاعة مغلقة بل يجب أن يكون ذلك في مكان أوسع وأشمل من أجل الرقي ببيئة خليلية نظيفة وخالية من الأوساخ'.
بدوره، أشار أيمن رابي في كلمة مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين إلى أهمية الغابات في الحفاظ على التوازن البيئي، مؤكدا أنها تشكل ملجأ للعديد من الكائنات الحية وبكافة أنواعها، وهي تعمل على تنقية الجو وتثبيت ثاني أكسيد الكربون وتمتص الغازات الأخرى والغبار، فهي رئة الطبيعة التي يجب أن تصان.
وأكد أهمية العمل المشترك بين جميع شرائح المجتمع من أجل غد مشرق لوطن فلسطيني أخضر حر وموحد  وقال: 'ليكن شعارنا حماية الغابات مسؤولية فردية وجماعية'.
وأكد جميل المطور نائب رئيس سلطة جودة البيئة أهمية رفع الوعي وتسليط الأضواء لتخضير فلسطين، وذلك لأن التصحر يهدد العالم أجمع بسبب الجفاف.
ونوه إلى أن مشروع تخضير فلسطين الذي أطلقته الحكومة الفلسطينية، والذي يضم وزارة الزراعة وسلطة البيئة هو لمجابهة التغيير المناخي في فلسطين، مؤكدا أهمية التركيز على المحميات الطبيعية لحماية التنوع الحيوي ولحماية الزراعة من عبث الاحتلال.
وشدد على أهمية معالجة المياه العادمة، وإعادة استخدامها في ري المزروعات، مضيفا أن مشروع مكب النفايات الصلبة المركزي لمحافظتي الخليل وبيت لحم سيتم العمل به قريبا على أرض الواقع.
وأشار إلى أن سلطة البيئة تسعى من أجل عمل شرطة بيئية لتقوم بعمل جولات رقابية وتفتيشية من أجل ملاحقة الشكاوى والتعديات البيئية كما سيتم العمل على إنشاء مركز تعليمي خاص بالبيئة.
كما تخلل الحفل كورال لمدرسة بنات حلحول الثانوية والعديد من الفقرات الترفيهية الأخرى.

 



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية