تحركات مكثفة لإزالة البوابات الالكترونية قبيل صلاة الجمعة

تحركات مكثفة لإزالة البوابات الالكترونية قبيل صلاة الجمعة

20 يوليو، 2017 - 08:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تستمر الاتصالات ما بين الحكومة الأردنية وحكومة الاحتلال للتوصل الى حل يقوم على إزالة البوابات الالكترونية من أمام المداخل التاريخية للمسجد الأقصى قبل حلول صلاة الجمعة غدا.


ووفقا لما نشرت الصحافة العبرية فإن ممثلا شخصيا عن رئيس الحكومة الاسرائيلية هو المحامي يتسحاق مولخو، بالاضافة الى رئيس جهاز الشاباك، يتواصلان مع الجانب الأردني، بإشراف مباشر من الملك عبد الله.


وشددت الحكومة الأردنية على أن الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس هو مفتاح اعادة الهدوء.


وكان جهاز الشاباك الإسرائيلي أوصى بازالة البوابات الالكترونية لتجنب انفجار الاوضاع ولكونها ليست ذات قيمة امنية كبيرة إلا جهات امنية اخرى رفضت هذه التوصية.


وفي حال لم يتم التوصل إلى حل تقبل به المرجعيات الدينية في القدس، تستعد أجهزة الاحتلال لحظر وصول فلسطيني الداخل كافة الى مدينة القدس يوم الجمعة واعادة اغلاق البلدة القديمة في الكامل.


وكانت الاوقاف الاسلامية طلبت من ائمة كافة المساجد في القدس اغلاقها عند صلاة الجمعة غدا والتوجه الى بوابات المسجد الاقصى للتأكيد على رفض التفتيش الالكتروني كشرط لدخول المسجد الاقصى.

ر.ق-ر.أ